الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

نصيحة لي ولكم عند التحذير أو التوصية أو طرح خبر أو طرح الآراء التي تخص السوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير للأحبه جميعاً


هناك بعض الملاحظات والتي لطالما قرأتها في بعض المواضيع التي يهدف لها العضو الحريص جداً على نقل ما هو مفيد لإخوانه بالمنتدى ، ومنها كمثال :-

1- التصريح بالبيع أو الشراء المطلق ..وهنا لا يحدد من المقصود بالبيع والشراء وفي أي سهم ومن أي فئة
وكما تعلمون هناك فئات من المتداولين بالسوق وكل واحد لديه طريقته في إدارة المحفظة ومنهم :

=المضارب اللحظي الذي يشتري ويبيع خلال ساعات التداول
=المضارب اليومي وهو الذي يشتري عند بأول اليوم ويبيع نهاية الفترة باليوم نفسه
=المضارب الأسبوعي يشتري ببداية الأسبوع ويبيع في نهاية الأسبوع ............
=والشهر والربعي والسنوي ..الخ



@ إذن حدد من هو المستهدف من التحذيررر وانتبهوا لا تضغطون على نفسيات الناس حتى لا تسبب في ضياع مال مسلم

وننوه بأن البيع والشراء قرار شخصي من صاحب المحفظة وهو من يتحمل تبعات قراره

2- تقديم الحلول المساعدة و الاقتراحات المفيدة بالمواضيع التحذيرية وذلك لتفادي الخسائر في مثل هذه الأوضاع المتقلبة بالسوق،
وكما تعلمون هناك الكثير من الأخوة لديهم خسائر بالمحفظة قد تتجاوز الـــ80 بالمائة ، ونسأل الله أن يلهمهم الصبر وأن يعوضهم خير


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مثال للنقطتين أعلاه :
أسم الموضوع : تحذير من استمرار المسار الهابط ليوم الاربعاء

ويكون المحتوى:

ما زال تأثير الأسواق العالمية التي تعاني من الخسائر مستمر وكما أن النفط يعاني من مشكلة الفائض في المعروض ....الخ مما ينعكس على سوقنا غداً

وأوصي
المضارب اللحظي واليومي أن يضارب غداً بنصف السيولة وأن يراقب العروض على القياديات قبل الدخول بالسوق ولا يشتري بكميات كبيرة عند الافتتاح حتى يتبين له أتجاه السوق خلال الربع ساعة الأولى من افتتاح المؤشر .....الخ
ويفضل عدم الدخول اذا تجاوز المؤشر النقطة ...... وأيضاً ايقاف الخسارة عندما يكسر المؤشر العام الدعم .....

أما بالنسبة للمضارب الأسبوعي فهي فرصة للشراء على النسب الدنيا وبناءً على التحليل الفني وعلى الفترة اليومية بأن هناك تشبع بيوع .....الخ




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3- كذلك عند طرح الآراء بالدخول بالسوق أو الخروج منه :-
يا أخواني هناك بعض المستثمرين والصناديق وصائدي الفرص لديهم سيولة عالية وعندهم استراتيجيات ماشين عليها وما ينتظرون إلا نزول المؤشر بطريقة عنيفة وبخسار كبيرة كما حصل بسوقنا و يعتبر النزول على النسب هو وقت بدأ الشراء والارتفاع هو وقت جني الأرباح
واللي أقصده لا تظن إن الناس ما شين على استراتيجيتك في البيع والشراء وهذا السوق أمامك هناك من يعرض السهم وهناك من يشتريه وكل واحد منهم مقتنع بالأمر الذي نفذه
وكل نزول فرصة وكل ارتفاع ايضاً فرصة




والسوق متقلب ويجب أن تعلم هذا وما وضعوا نسب عليا ودنيا إلا لكونها منطقة تحركه
ولكل فعل ردت فعل وأيضاً هذه أضافة من عندي ( وتابع لردة الفعل ) والمقصود بالكلمة أن هناك من يفهم متأخراً أتجاه السوق



تحياتي لكم
سهم مميز


نصيحة لي ولكم عند التحذير أو التوصية أو طرح خبر أو طرح الآراء التي تخص السوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق