السبت، 29 أغسطس 2015

منوعات & عام الاسراف في النعم .. خذ ما يكفيك و تذكر؟؟؟ انك محاسب

البعض يذهب الى مطعم ويتناول وجبته ويغادر .. دون أن يجد شيء يثير اهتماته باستثناء جودة الطعام المقدم له . ولأنني لست من هذه الفئة .. لفت أنتباهي موقف شاهدته بأم عيني قبيل أيام في مطعم "الجداوي" تحديداُ ..عندما كنت اجلس على الكرسي وامامي الطاولة الفارغة بانتظار قتل ذلك الفراغ بوجبة الافطار . في أثناء جلوسي لفت انتباهي شاب في منتصف العشرينيات .. نحيل الجسم طويل .. يجلس وأمامه أربعة صحون "شكشوكه وفول وصحن بيض وصحن معصوب"
في البداية ظننت أنه برفقة بعض اصدقاءه الذين ذهبوا لغسيل ايديهم .. ولكن بعد فترة من الزمن تأكدت أن هذا الشاب بمفرده .. ولم أتأكد ولم أصدق أنه سوف يلتهم جميع الاطباق بمفرده . بعد دقائق .. خرج الشاب من المطعم .. تركاُ خلفه اربعة صحون شبه ممتلئة .. قام العامل مسؤول التنظيف بسكب مافي الصحون في سلة القمامه ومن ثم وضعها امام غرفة تنظيف الاطباق .
جلست أتسائل :
هل يعي ذلك الشاب ما قام به ؟؟ هل يعلم بأنه يوجد ملايين الفقراء الذين يقضون اغلب اوقات يومهم في البحث عن ما يسدوا به رمقهم ؟؟ وبعضهم بعث باستفسار لبعض المشايخ عن حكم "اكل لحم القطط" !!
ما الذي يضر ذلك الشاب لو أخذ كفايته من الاكل ؟؟ ما الضير في اخبار عامل المطعم انه يشتهي الفول والبيض والشكشوكه وطلب منه احضار صحن واحد يحوي على جميع ماسبق بكميات اقل ؟؟
انظر حولك في العالم ... الهاربين من جحيم الثورات و عن بعض ما يجري في بلاد العالم .. وكيف أن بعض الاشخاص لا يجدون قوت يومهم .. لأنهم بلا ماوئ .. بعد سقوط قذائف جعلت من منازلهم مجرد ذكرى جميلة رغم صغرها وقدمه




منوعات & عام الاسراف في النعم .. خذ ما يكفيك و تذكر؟؟؟ انك محاسب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق