بعد اعطاء نبذه عن طريقة التداول التقليدي في موضووع سابق يسعدني ان اشرح طريقه اخرى يستخدمها كبار المضاربين ..ولا اعلم ماذا اسميها ولاكنها تعتمد على فرض سياسة الترغيب والترهيب ..وعادة ما تستخدم تلك الآليه في الأسهم ذات الوزن الخفيف من ناحية الحجم المتاح للتداول ..فأنت ترى ذالك السهم يسجل اسعار مختلفة ومتفاوته على مدى اسبوع أو اسبوعين ... وتميل تلك الطريقة في احيان كثيرة الى الاعتماد على اساليب تظليليه وممارسات غير شرعيه في التداول.. ولست هنا بصدد تعليمها ولاكني احاول كشفها للقراء حتى يحتاطو من الوقوع في فخها ...
يقووم المضارب بشراء كميه جيدة تعادل ثلث سيولته الاجماليه على الأكثر ويقووم بشرائها مباشرة ... وفي اغلب الاحيان يقووم بشراء تلك الكميه في وقت يكون فيه السهم قد سلك مسار تصاعدي اي أنه يقووم بشرائه وهو مكتسي بلونه الأخضر ... لأنه يستطيع حينها أن يحصل على كميه جيدة وبسرعه عاليه لا تتجاوز غالبا النصف ساعة ..ولأنه لو انتظر انخفاض السعر لكلفه ذالك وقتا طويلا ....وكذالك لأنه يغلب على الحال عدم وجوود مضاربين كبار ينافسونه في السهم اذا كان مرتفعا نسبيا... ولاكنه لا يقووم بذالك العمل إلا إذا غلب على ظنه أن السوق مستقر وأن الهبوط في طريقه للتوقف .... وبعد شراء تلك الكميه يحاول اكتشاف هل يشاركه في السهم احد كبار المضاربين ام أنه استطاع ان يسيطر على السهم بهذه الكميه ...ويقووم باكتشاف ذالك عن طريق رش كميه بسيطه بسعر منخفض في نهاية الجلسة او في منتصفها ومراقبة حجم الطلبات اثناء الرش ...فأن سحبت منه تلك الكميه وبسرعه فهذا يدل على وجوود مضارب اخر او اكثر في السهم ..معلنة في الوقت نفسه عن بداية معركه شرسه بينهم حتى يتم انسحاب احدهم او ارضائه بمكسب مقبوول .. والمضارب الذي قام بعملية الرش قد يتنازل عن تلك الخساره احيانا ويقووم بتعويضها لاحقا... ولاكنهم عادة يقومون بعملية الرش هذه في وقت ضيق ويقابلها في المقابل عملية طلب قد تكوون احيانا غير مباشرة (اي عن طريق محفظه اخرى مشاركه معه) حتى يضمن ان اسهمه عادت له بعدد اكبر وبتكلفه اقل إذ انه يقوووم برش 10000 الافسهم مثلا ويقووم بطلب 30000 سهم
من محفظه اخرى.. ليحمي نفسه من أي مسائلة قانونيه لاحقا ... فأن استقر له الحال وتمكن من جمع كميه جيده تعادل نصف سيولته او ثلثها وتعادل خمس او سدس متوسط حجم التداول... نظر في الحاله العامة للسوق والمؤشر العام ومعنويات المتداولين ..فإن كانت تفائليه وجيدة قام بعملية تدوير وسحب السهم من جميع العروض .... حتى وعرضها بالسعر الجديد ثم طلبها مرره اخرى ولاكن بكميه اقل وعرضها بنفس السعر بكميه اكبر ويعيد تلك العمليه مرارا وتكرارا حتى يشرك المتداولين في السهم ويقووم بتصريفه عليهم أو يقوووم مضارب اخر يطمع في السهم بشراء تلك الكميات منه ليقووم هو بدوره بعملية مضاربه اخرى شبيهه بهذه العمليه ..... وتختلف عملية التدوير ومدتها باختلاف سيولة المضارب فكلما كان المضارب يمتلك سيولة قويه وكميه مملوكه كبيره كلما زادت كميات التدوير في السهم وطالت الفترة الزمنيه للتدوير وهناك مضاربين جبناء لا يقوومون بتدوير مجزئ من ناحية الحجم والسعر ليستفيد المتداولين الاخرون من هذه العمليه ويحققون ارباحا ...وذالك لقلة سيولتهم فهم يشتروون السهم في حالة استقرار المؤشر ويقومون بعملية تدوير سريعه في منتصف الجلسه احيانا وفي اخر 10 دقايق للجلسه غالبا ويكمل تلك العمليه في بداية الجلسه لليوم التالي ويساعده في اختيار ذالك التوقيت ايمان اكثر المتداولين بنتائج التحليل الفني الذي يؤمن بايجابية السهم في حالة اغلاقه عند اعلى نقطه ..ومقولة أن السهم اغلق على الهاي
احبائي الاعضاء والزوار ثمة فرص كبيرة للربح ان استطعنا تحليل مسار الكميات وتصنيفها عند حدوث ذالك النوع المضاربي اسأل الله لكم التوفيق والسداد في تداولاتكم .... متمنيا من الله أن يتيح لي فرصة اخرى للشرح طريقه ثالثه للتدااول لاحقا ...... شكرا لكم
يقووم المضارب بشراء كميه جيدة تعادل ثلث سيولته الاجماليه على الأكثر ويقووم بشرائها مباشرة ... وفي اغلب الاحيان يقووم بشراء تلك الكميه في وقت يكون فيه السهم قد سلك مسار تصاعدي اي أنه يقووم بشرائه وهو مكتسي بلونه الأخضر ... لأنه يستطيع حينها أن يحصل على كميه جيدة وبسرعه عاليه لا تتجاوز غالبا النصف ساعة ..ولأنه لو انتظر انخفاض السعر لكلفه ذالك وقتا طويلا ....وكذالك لأنه يغلب على الحال عدم وجوود مضاربين كبار ينافسونه في السهم اذا كان مرتفعا نسبيا... ولاكنه لا يقووم بذالك العمل إلا إذا غلب على ظنه أن السوق مستقر وأن الهبوط في طريقه للتوقف .... وبعد شراء تلك الكميه يحاول اكتشاف هل يشاركه في السهم احد كبار المضاربين ام أنه استطاع ان يسيطر على السهم بهذه الكميه ...ويقووم باكتشاف ذالك عن طريق رش كميه بسيطه بسعر منخفض في نهاية الجلسة او في منتصفها ومراقبة حجم الطلبات اثناء الرش ...فأن سحبت منه تلك الكميه وبسرعه فهذا يدل على وجوود مضارب اخر او اكثر في السهم ..معلنة في الوقت نفسه عن بداية معركه شرسه بينهم حتى يتم انسحاب احدهم او ارضائه بمكسب مقبوول .. والمضارب الذي قام بعملية الرش قد يتنازل عن تلك الخساره احيانا ويقووم بتعويضها لاحقا... ولاكنهم عادة يقومون بعملية الرش هذه في وقت ضيق ويقابلها في المقابل عملية طلب قد تكوون احيانا غير مباشرة (اي عن طريق محفظه اخرى مشاركه معه) حتى يضمن ان اسهمه عادت له بعدد اكبر وبتكلفه اقل إذ انه يقوووم برش 10000 الافسهم مثلا ويقووم بطلب 30000 سهم
من محفظه اخرى.. ليحمي نفسه من أي مسائلة قانونيه لاحقا ... فأن استقر له الحال وتمكن من جمع كميه جيده تعادل نصف سيولته او ثلثها وتعادل خمس او سدس متوسط حجم التداول... نظر في الحاله العامة للسوق والمؤشر العام ومعنويات المتداولين ..فإن كانت تفائليه وجيدة قام بعملية تدوير وسحب السهم من جميع العروض .... حتى وعرضها بالسعر الجديد ثم طلبها مرره اخرى ولاكن بكميه اقل وعرضها بنفس السعر بكميه اكبر ويعيد تلك العمليه مرارا وتكرارا حتى يشرك المتداولين في السهم ويقووم بتصريفه عليهم أو يقوووم مضارب اخر يطمع في السهم بشراء تلك الكميات منه ليقووم هو بدوره بعملية مضاربه اخرى شبيهه بهذه العمليه ..... وتختلف عملية التدوير ومدتها باختلاف سيولة المضارب فكلما كان المضارب يمتلك سيولة قويه وكميه مملوكه كبيره كلما زادت كميات التدوير في السهم وطالت الفترة الزمنيه للتدوير وهناك مضاربين جبناء لا يقوومون بتدوير مجزئ من ناحية الحجم والسعر ليستفيد المتداولين الاخرون من هذه العمليه ويحققون ارباحا ...وذالك لقلة سيولتهم فهم يشتروون السهم في حالة استقرار المؤشر ويقومون بعملية تدوير سريعه في منتصف الجلسه احيانا وفي اخر 10 دقايق للجلسه غالبا ويكمل تلك العمليه في بداية الجلسه لليوم التالي ويساعده في اختيار ذالك التوقيت ايمان اكثر المتداولين بنتائج التحليل الفني الذي يؤمن بايجابية السهم في حالة اغلاقه عند اعلى نقطه ..ومقولة أن السهم اغلق على الهاي
احبائي الاعضاء والزوار ثمة فرص كبيرة للربح ان استطعنا تحليل مسار الكميات وتصنيفها عند حدوث ذالك النوع المضاربي اسأل الله لكم التوفيق والسداد في تداولاتكم .... متمنيا من الله أن يتيح لي فرصة اخرى للشرح طريقه ثالثه للتدااول لاحقا ...... شكرا لكم
من اسرار الهوامير 2
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق