السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف نحمي أولادنا من خطر الإنترنت
في هذا الوقت لا يستطيع أي إنسان أن يمنع أولاده من الدخول في الشبكة العنكبوتية بحكم أن أمور الحياة أصبحت تتعلق بها
وهو يعلم انها خطر عظيم عليهم قد يجرهم إلى نفق مظلم خصوصا أن الأطفال كلما تقدم بهم العمر زادت رغبتهم بالإكتشاف
ومن الأخطار التي تواجههم : مشاهد مخلة في الآداب وتوجهات فكرية وعقائدية تغير من أفكارهم وعقيدتهم
وهذا كله بسبب الفراغ والفضول وضعف في الوازع الديني وبعد الوالدين عنهم في المناصحة والمراقبة وكذلك أصحاب السوء
ومما لا شك فيه فإن المسؤولية تقع على الوالدين ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )
فبعض الآباء هداهم الله يقول ( الهادي الله ) ونسي كذلك أن الرازق الله والشافي الله ولكنه يكدح ليلا نهار لطلب الرزق وعند المرض يبحث عن العلاج المناسب وصلاح الأولاد يقول الهادي الله
فالواجب علينا أن نثقف أولادنا عند دخولهم هذا العالم ونغرس فيهم محبة الله ورسوله وطاعتهما والإبتعاد عن كل ما يغضبهما
ولا نجعل بيننا وبين أولادنا فجوة تجعلهم لا يخبروننا بكل ما يوجهونه في هذه الحياة وأن يبتعدوا عن صداقات الإنترنت ولا يبيحوا لأحد مكان تواجدهم
أو أرقام هواتفهم أو أسمائهم و أسماء مدارسهم وأن لا يصدقوا كل ما يشاهدون أو يسمعون في هذه الشبكة العنكبوتية ونخبرهم أنهم مستهدفون من أعداء الإسلام
وكذلك يجب أن نملأ وقت فراغهم بما ينفعهم ويبعدهم عن هذا العالم
نعم نعلم أن هذا يحتاج منا جهد كبير ولكن
أولادنا اغلى ما نملك
أخوكم / نواف الشمري
كيف نحمي أولادنا من خطر الإنترنت
في هذا الوقت لا يستطيع أي إنسان أن يمنع أولاده من الدخول في الشبكة العنكبوتية بحكم أن أمور الحياة أصبحت تتعلق بها
وهو يعلم انها خطر عظيم عليهم قد يجرهم إلى نفق مظلم خصوصا أن الأطفال كلما تقدم بهم العمر زادت رغبتهم بالإكتشاف
ومن الأخطار التي تواجههم : مشاهد مخلة في الآداب وتوجهات فكرية وعقائدية تغير من أفكارهم وعقيدتهم
وهذا كله بسبب الفراغ والفضول وضعف في الوازع الديني وبعد الوالدين عنهم في المناصحة والمراقبة وكذلك أصحاب السوء
ومما لا شك فيه فإن المسؤولية تقع على الوالدين ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )
فبعض الآباء هداهم الله يقول ( الهادي الله ) ونسي كذلك أن الرازق الله والشافي الله ولكنه يكدح ليلا نهار لطلب الرزق وعند المرض يبحث عن العلاج المناسب وصلاح الأولاد يقول الهادي الله
فالواجب علينا أن نثقف أولادنا عند دخولهم هذا العالم ونغرس فيهم محبة الله ورسوله وطاعتهما والإبتعاد عن كل ما يغضبهما
ولا نجعل بيننا وبين أولادنا فجوة تجعلهم لا يخبروننا بكل ما يوجهونه في هذه الحياة وأن يبتعدوا عن صداقات الإنترنت ولا يبيحوا لأحد مكان تواجدهم
أو أرقام هواتفهم أو أسمائهم و أسماء مدارسهم وأن لا يصدقوا كل ما يشاهدون أو يسمعون في هذه الشبكة العنكبوتية ونخبرهم أنهم مستهدفون من أعداء الإسلام
وكذلك يجب أن نملأ وقت فراغهم بما ينفعهم ويبعدهم عن هذا العالم
نعم نعلم أن هذا يحتاج منا جهد كبير ولكن
أولادنا اغلى ما نملك
أخوكم / نواف الشمري
كلمة المنتدى ( لهذا الإسبوع ) كيف نحمي أولادنا من خطر الإنترنت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق