هناك البعض ( هنا ) ارجف ولم يترك خبرا سيئا الا ونقله وضخمه ووضع سيناريوهات للسوق انه متجه نحو اسفل الاسفلين ..
اليوم بعد ارتفاع السوق تمنيت ان اراهم يحذرون من الاندفاع وراء هذا الارتفاع ..او يبررون لنا سبب هذا الارتفاع ( غير المنطقي ) بنسبة ١٠٪ لمعظم الشركات دون اسباب جوهرية لهذا الارتفاع ..
السبب اعزائي انهم وقت دخلوا في السوق .. وهم يلتزمون الصمت طمعا في مزيدا من الارتفاع .. ثم بعد ان يصرفوا يعودوا للصياح والارجاف مرة اخرى ..
ولكني انا هنا من سوف احذركم من ارتفاع اليوم ... فهو بكل المقاييس غير منطقي ..
احدهم ممن اثق فيه وصاحب خبرة طويلة في سوق الاسهم نصحني اليوم وبرر لي هذا الارتفاع بأنه ( فزعة ) غير معلنة من الجهات الرسمية لاصحاب الاسهم بالتخلص منها وبيعها وشرح ذلك بأن مبلغ التداولات اليوم فاق ١٠ مليار ريال وتسأل اين كانت تلك المليارات قبل اسبوع من الان ثم لماذا جميع الاسهم ارتفعت بالحد الاقصى تقريبا الا ماقل ولو كان الارتفاع بسبب المضاربين لارتفع سهم او سهمين او حتى عشرة ولكن جميع الاسهم ارتفعت تحقيقا لمبدأ ( المساواة ) وذلك لمعرفتهم بأن المستقبل سوف يكون فيه هبوط اكبر مما حدث وحفظا لاموال المتداولين.. فمن اراد من المتداولين التخلص من اسهمه الان وطلب العوض من الله او العودة من قاع ادني فهو حر ويمكنه تعويض خسارته .. ومن اراد ان ( يركب رأسه ) ويتمسك باسهمه وينتظر الى ان ترتفع مرة اخرى فهو حر بماله وربما لديه من السيولة ما تساعده على الصبر حتى الارتفاع مرة اخرى وتعويض خسارته ..
ثم اردف بأن السوق غدا ربما يكون فيه بعض الارتفاع بسبب استغلال المضاربين للارتفاع الحاصل اليوم لاكمال المشوار وحرصا منهم على مزيدا من التصريف باسعار اعلى ..
انا اطرح لكم ماسمعته واطرحه لكم فقط للتفكير قبل الاستعجال وايضا لمعرفة ارآئكم حول وجهة نظره وللنقاش حول الموضوع ..
والله من وراء القصد ...
اليوم بعد ارتفاع السوق تمنيت ان اراهم يحذرون من الاندفاع وراء هذا الارتفاع ..او يبررون لنا سبب هذا الارتفاع ( غير المنطقي ) بنسبة ١٠٪ لمعظم الشركات دون اسباب جوهرية لهذا الارتفاع ..
السبب اعزائي انهم وقت دخلوا في السوق .. وهم يلتزمون الصمت طمعا في مزيدا من الارتفاع .. ثم بعد ان يصرفوا يعودوا للصياح والارجاف مرة اخرى ..
ولكني انا هنا من سوف احذركم من ارتفاع اليوم ... فهو بكل المقاييس غير منطقي ..
احدهم ممن اثق فيه وصاحب خبرة طويلة في سوق الاسهم نصحني اليوم وبرر لي هذا الارتفاع بأنه ( فزعة ) غير معلنة من الجهات الرسمية لاصحاب الاسهم بالتخلص منها وبيعها وشرح ذلك بأن مبلغ التداولات اليوم فاق ١٠ مليار ريال وتسأل اين كانت تلك المليارات قبل اسبوع من الان ثم لماذا جميع الاسهم ارتفعت بالحد الاقصى تقريبا الا ماقل ولو كان الارتفاع بسبب المضاربين لارتفع سهم او سهمين او حتى عشرة ولكن جميع الاسهم ارتفعت تحقيقا لمبدأ ( المساواة ) وذلك لمعرفتهم بأن المستقبل سوف يكون فيه هبوط اكبر مما حدث وحفظا لاموال المتداولين.. فمن اراد من المتداولين التخلص من اسهمه الان وطلب العوض من الله او العودة من قاع ادني فهو حر ويمكنه تعويض خسارته .. ومن اراد ان ( يركب رأسه ) ويتمسك باسهمه وينتظر الى ان ترتفع مرة اخرى فهو حر بماله وربما لديه من السيولة ما تساعده على الصبر حتى الارتفاع مرة اخرى وتعويض خسارته ..
ثم اردف بأن السوق غدا ربما يكون فيه بعض الارتفاع بسبب استغلال المضاربين للارتفاع الحاصل اليوم لاكمال المشوار وحرصا منهم على مزيدا من التصريف باسعار اعلى ..
انا اطرح لكم ماسمعته واطرحه لكم فقط للتفكير قبل الاستعجال وايضا لمعرفة ارآئكم حول وجهة نظره وللنقاش حول الموضوع ..
والله من وراء القصد ...
اين ذهب المرجفون ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق