قال تلفزيون"i24news" الإسرائيلي الرسمي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب تصريح الأخير بشأن هجوم خان شيخون الكيميائي في إدلب السورية.
وأجرى بوتين ونتنياهو اتصالا هاتفيا الخميس 6 أبريل/نيسان تبادلا خلاله "الآراء حول حادث استخدام السلاح الكيمياوي في محافظة إدلب السورية"، بحسب بيان صادر عن الكرملين.
وأكد بيان الكرملين أن الرئيس الروسي شدد على أنه "من غير المقبول توجيه اتهامات لا أساس لها إلى أحد قبل إجراء تحقيق دولي دقيق وموضوعي(حول ما جرى في خان شيخان)"، وهو ما اعتبره الإعلام الاسرائيلي توبيخا من قبل الرئيس بوتين لنتنياهو.
© Предоставлено: Autonomous Non-Profit Organization "TV-Novosti" رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ونقل تلفزيون "i24news" أن بوتين خاطب نتياهو قائلا إن "اتهاماتك ضد سوريا في اعقاب الهجوم الكيميائي لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة بتاتا، خصوصا قبل اجراء أي تحقيق دولي تام بالموضوع ومعرفة ما جرى بالضبط".
وتأتي هذه المكالمة بعد خطاب لنتنياهو في القدس أكد الاعلام الاسرائيلي إنه أغضب بوتين، حيث قال فيه نتنياهو إن "إسرائيل تدين بشدة استعمال السلاح الكيميائي في كل حال، وخصوصا ضد المدنيين والأطفال الأبرياء... أدعو المجتمع الدولي لتنفيذ وعوده من العام 2013 واتمام عملية اخلاء سوريا من السلاح الكيميائي".
وسبق لوزير الأمن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ان أشار بأصابع الاتهام الى الرئيس السوري بشار الأسد شخصيا بالوقوف وراء استخدام السلاح الكيميائي قائلا " لدي معلومات مؤكدة 100% بأن الأسد نفسه أصدر التعليمات للطيران السوري باستخدام السلاح".
المصدر: تلفزيون "i24news"
اسمع يا بوتن
تراي من زمان وانا غاسل يدي منك عملت عمايلك الشينه في اوكرانيا ومحد قدر يقول لك عينك في راسك وبعدها احتليت سوريا وقصفت مواطنيها بطياراتك انت والسفيه شين السيره بشار بتواطي من امريكه الضاله المضلة ولاقدرنا نقووول لك شي محترمينك ومقدرينك..
اما الان بعد ان تجاوزت كل الحدود والاعراف وتطاولت على نتنياهو معاد لك من التقدير والاحترام اي شي عندنا واكبر لا في خيلك اركبه ونتنياهو منت قده ياقليل الحياء خليتني اغلط عليك وانت السبب بتصرفك الاهوج .. خل نتنياهو يقول اللي يبي كل كلامه صحيح ..
وأجرى بوتين ونتنياهو اتصالا هاتفيا الخميس 6 أبريل/نيسان تبادلا خلاله "الآراء حول حادث استخدام السلاح الكيمياوي في محافظة إدلب السورية"، بحسب بيان صادر عن الكرملين.
وأكد بيان الكرملين أن الرئيس الروسي شدد على أنه "من غير المقبول توجيه اتهامات لا أساس لها إلى أحد قبل إجراء تحقيق دولي دقيق وموضوعي(حول ما جرى في خان شيخان)"، وهو ما اعتبره الإعلام الاسرائيلي توبيخا من قبل الرئيس بوتين لنتنياهو.
وتأتي هذه المكالمة بعد خطاب لنتنياهو في القدس أكد الاعلام الاسرائيلي إنه أغضب بوتين، حيث قال فيه نتنياهو إن "إسرائيل تدين بشدة استعمال السلاح الكيميائي في كل حال، وخصوصا ضد المدنيين والأطفال الأبرياء... أدعو المجتمع الدولي لتنفيذ وعوده من العام 2013 واتمام عملية اخلاء سوريا من السلاح الكيميائي".
وسبق لوزير الأمن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ان أشار بأصابع الاتهام الى الرئيس السوري بشار الأسد شخصيا بالوقوف وراء استخدام السلاح الكيميائي قائلا " لدي معلومات مؤكدة 100% بأن الأسد نفسه أصدر التعليمات للطيران السوري باستخدام السلاح".
المصدر: تلفزيون "i24news"
اسمع يا بوتن
تراي من زمان وانا غاسل يدي منك عملت عمايلك الشينه في اوكرانيا ومحد قدر يقول لك عينك في راسك وبعدها احتليت سوريا وقصفت مواطنيها بطياراتك انت والسفيه شين السيره بشار بتواطي من امريكه الضاله المضلة ولاقدرنا نقووول لك شي محترمينك ومقدرينك..
اما الان بعد ان تجاوزت كل الحدود والاعراف وتطاولت على نتنياهو معاد لك من التقدير والاحترام اي شي عندنا واكبر لا في خيلك اركبه ونتنياهو منت قده ياقليل الحياء خليتني اغلط عليك وانت السبب بتصرفك الاهوج .. خل نتنياهو يقول اللي يبي كل كلامه صحيح ..
تراك زودتها ولاعاد انا ساكت عنك بالعربي انت تجاوزت الخط الاحمر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق