الأسهم الأمريكية تشهد أسوأ جلسة في تاريخها..و"داوجونز" يفقد 1175 نقطة
هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد "داو جونز" 1175 نقطة في أكبر هبوط يومي في تاريخه، مع استمرار موجة بيعية وارتفاع العائد على السندات.[COLOR=#757575 !important]
ومع قوة سوق العمل التي كشفت عنها بيانات التوظيف في الأسبوع الماضي، ارتفعت تكهنات بشأن تشديد السياسة النقدية عبر رفع معدلات الفائدة.
[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]ولم تتمكن البورصة الأمريكية من الاستفادة من موسم نتائج الأعمال، رغم نجاح 80% من بين 201 شركة مدرجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" في التفوق على توقعات المحللين فيما يتعلق بنتائج أعمالهم الفصلية، حيث زادت أرباح 159 شركة عن التقديرات بينما تجاوزت التوقعات 157 شركة فيما يتعلق بحجم المبعيات.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وترى رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" والتي انتهت ولايتها هذا الشهر، أن أسعار الأسهم الأمريكية وأسعار العقارات التجارية مرتفعة جداً رغم تأكيدها على أن تعافي الاقتصاد الأمريكي لا ينتهي بسبب الاستمرار طويلاً.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]في حين أبدى مسؤول بالبيت الأبيض قلقه بشأن التراجع الأخير في سوق الأسهم الأمريكية قائلاً: "إننا دائماً نشعر بالقلق حينما تخسر أسواق الأسهم جزء من قيمتها".[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]ويذكر أن الرئيس الجديد لبنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" حلف اليمين اليوم لتولي مهام منصبه خلفاً لـ"جانيت يلين".[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وعمق مؤشر "داو جونز" من خسائره عند الإغلاق ليهبط بنحو 4.6% ليسجل 24345.8 نقطة بعد أن فقد أكثر من 1175 نقطة في جلسة واحدة هي الأسوأ على الإطلاق.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وتهاوى المؤشر الصناعي أدنى مستوى 25 ألف نقطة ليمحي جميع مكاسبه التي سجلها خلال العام الجاري، حيث سجل أكبر هبوط يومي على الإطلاق من حيث عدد النقاط لكنه سجل أسوأ أداء منذ أغسطس 2011 من حيث النسبة المئوية.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 4.1% إلى 2649 نقطة، مسجلاً رابع أسوأ جلسة على الإطلاق، في حين انخفض مؤشر "ناسداك" 3.8% ليتراجع إلى 6967.5 نقطة.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وتعتبر جلسة الإثنين هي الأسوأ لكلاً من مؤشري "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" من حيث انخفاض النسبة المئوية منذ يونيو 2016 على خلفية تأثر الأسواق سلبياً بموجة بيعية بسبب استفتاء مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وسجل سهم "إكسون موبيل" هبوطاً بنهاية الجلسة بلغ 5.7% في أكبر تراجع يومي منذ أغسطس 2011.[/COLOR]
هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد "داو جونز" 1175 نقطة في أكبر هبوط يومي في تاريخه، مع استمرار موجة بيعية وارتفاع العائد على السندات.[COLOR=#757575 !important]
ومع قوة سوق العمل التي كشفت عنها بيانات التوظيف في الأسبوع الماضي، ارتفعت تكهنات بشأن تشديد السياسة النقدية عبر رفع معدلات الفائدة.
[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]ولم تتمكن البورصة الأمريكية من الاستفادة من موسم نتائج الأعمال، رغم نجاح 80% من بين 201 شركة مدرجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" في التفوق على توقعات المحللين فيما يتعلق بنتائج أعمالهم الفصلية، حيث زادت أرباح 159 شركة عن التقديرات بينما تجاوزت التوقعات 157 شركة فيما يتعلق بحجم المبعيات.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وترى رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" والتي انتهت ولايتها هذا الشهر، أن أسعار الأسهم الأمريكية وأسعار العقارات التجارية مرتفعة جداً رغم تأكيدها على أن تعافي الاقتصاد الأمريكي لا ينتهي بسبب الاستمرار طويلاً.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]في حين أبدى مسؤول بالبيت الأبيض قلقه بشأن التراجع الأخير في سوق الأسهم الأمريكية قائلاً: "إننا دائماً نشعر بالقلق حينما تخسر أسواق الأسهم جزء من قيمتها".[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]ويذكر أن الرئيس الجديد لبنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" حلف اليمين اليوم لتولي مهام منصبه خلفاً لـ"جانيت يلين".[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وعمق مؤشر "داو جونز" من خسائره عند الإغلاق ليهبط بنحو 4.6% ليسجل 24345.8 نقطة بعد أن فقد أكثر من 1175 نقطة في جلسة واحدة هي الأسوأ على الإطلاق.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وتهاوى المؤشر الصناعي أدنى مستوى 25 ألف نقطة ليمحي جميع مكاسبه التي سجلها خلال العام الجاري، حيث سجل أكبر هبوط يومي على الإطلاق من حيث عدد النقاط لكنه سجل أسوأ أداء منذ أغسطس 2011 من حيث النسبة المئوية.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 4.1% إلى 2649 نقطة، مسجلاً رابع أسوأ جلسة على الإطلاق، في حين انخفض مؤشر "ناسداك" 3.8% ليتراجع إلى 6967.5 نقطة.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وتعتبر جلسة الإثنين هي الأسوأ لكلاً من مؤشري "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" من حيث انخفاض النسبة المئوية منذ يونيو 2016 على خلفية تأثر الأسواق سلبياً بموجة بيعية بسبب استفتاء مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.[/COLOR]
[COLOR=#757575 !important][/COLOR]
[COLOR=#757575 !important]وسجل سهم "إكسون موبيل" هبوطاً بنهاية الجلسة بلغ 5.7% في أكبر تراجع يومي منذ أغسطس 2011.[/COLOR]
دعزة للنقاش الداوجونز يفقد 1175 نقطة هل يتبعة موشرنا ام لة راي اخر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق