هل دخلت عملاقة النفط السعودية أرامكو في وضعية حرجة بسبب ضعف أسعار النفط؟
بعد أن كانت أعلنت مصادر أن شركة أرامكو عملاقة النفط السعودية على إحتمال إكتتاب جزء من أسهمها في السوق السعودي من خلال سياسة الخصخصة الجديدة، كشفت اليوم وكالة بلومبرغ الإخبارية أن الشركة تجري محادثات مع بعض البنوك بشأن إصدار صكوك إسلامية خلال الأعوام القريبة لأول مرة في تاريخها، وكانت قد أضافت المصادر للوكالة أن أرامكو لم تحدد قيمة وحجم الإصدار بعد وحتى النبوك التي ستقوم بترتيب الإصدار.وأما بعض الخبراء في الأسواق فقد علقت على هذا الموضوع بأن بأنه هناك إحتمال أن ضعف أسعار النفط أدى الى ضعف قدرة أرامكو على توفير السيولة النقدية لتغطي مصاريفها التشغيلية، وهناك من أشار أن إحتمال قيام أرامكو بالإقتراض عن المملكة بسبب قوة مركزها الإئتماني ولكي لا تحتسب هذه القروض على الدولة بشكل مباشر، وهناك من حتى ينصح أرامكو بعدم إكتتاب أسهمها إذ أصبحت مديونة.
منقول
بعد أن كانت أعلنت مصادر أن شركة أرامكو عملاقة النفط السعودية على إحتمال إكتتاب جزء من أسهمها في السوق السعودي من خلال سياسة الخصخصة الجديدة، كشفت اليوم وكالة بلومبرغ الإخبارية أن الشركة تجري محادثات مع بعض البنوك بشأن إصدار صكوك إسلامية خلال الأعوام القريبة لأول مرة في تاريخها، وكانت قد أضافت المصادر للوكالة أن أرامكو لم تحدد قيمة وحجم الإصدار بعد وحتى النبوك التي ستقوم بترتيب الإصدار.وأما بعض الخبراء في الأسواق فقد علقت على هذا الموضوع بأن بأنه هناك إحتمال أن ضعف أسعار النفط أدى الى ضعف قدرة أرامكو على توفير السيولة النقدية لتغطي مصاريفها التشغيلية، وهناك من أشار أن إحتمال قيام أرامكو بالإقتراض عن المملكة بسبب قوة مركزها الإئتماني ولكي لا تحتسب هذه القروض على الدولة بشكل مباشر، وهناك من حتى ينصح أرامكو بعدم إكتتاب أسهمها إذ أصبحت مديونة.
منقول
هل دخلت عملاقة النفط السعودية أرامكو في وضعية حرجة بسبب ضعف أسعار النفط؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق