كتبت اليوم صباحا في معرض رؤيتي وتوقعاتي عن التداول يوم الثلاثاء وتوقعت هبوطا باكثر من ٣٪ بناءا على هبوط النفط صباحا وتعاملات الاسواق العالمية لحظتها وبينت ان الاسواق العالمية العاملة فيها ( بيوع قوية ) محذرا من الشراء اليوم ( الثلاثاء) ومبينا الاسباب ويمكن من اراد الاطلاع على ذلك العودة لقراءة موضوعي بعنوان ( الثلاثاء ١١/١٧ اين يتجه المؤشر )..
والذي حدث اليوم الثلاثاء وكبح جماح الهبوط المفترض وربما اسهم في عدم الهبوط المتوقع ان الكبار حرصوا على عدم التصريف بسعر منخفض على امل ان يتحسن سعر النفط في اليوم التالى او ترتفع الاسواق العالمية ( الامريكية ) مما يساعدهم على تصريف المزيد بسعر مرتفع وكيف رأينا انه في نهاية الجلسة بدء التصريف بشكل اكبر مما ساهم في هبوط اكبر للمؤشر ..
اعود الى الان الى الوضع المتوقع للسوق يوم غدا الاربعاء ..
الوضع ليس جيدا لمن هو داخل السوق ولايملك السيولة التى تمكنه من الشراء في قادم الايام .. وسوف يكون الهبوط بشكل كبير منذ افتتاح السوق ولن يحدث مثلما حدث خلال اليوم بتماسك السوق لفترة ثم بداية الهبوط مما يتيح الفرصة لمن رغب في التصريف قبل الهبوط الكبير ..
النفط هبوطه حتى اللحظة تجاوز ٨،٥٪ والمؤشرات العالمية هابطة بنسبة تتجاوز ٢.٥٪ والاسواق الامريكية تتداول على حتى اللحظة على هبوط قارب ٣٪ والاخبار الواردة من اليابان والصين غير مطمئنة ..
المؤشر والله اعلم متجه الى اقل من ٧٠٠٠ خلال اليومين القادمين ( الاربعاء والخميس ) وربما يرتد من نفس النقطة التى ارتد منها اخر مرة في حال تحسنت الاخبار العالمية المؤثرة في السوق قبل تداول الخميس .. اما في حال استمرت بنفس السوء فربما يستمر الهبوط اكثر من ذلك ..
لمن كان خارج السوق او من يملك السيولة فأن (بداية الشراء) يكون بعد كسر المؤشر للنقطة ٧٣٠٠ ويحدد نقاط معينة مستقبلا لكل عملية شراء تبعا لتوقعاته وامكانياته ..
والله يرزق الجميع
والذي حدث اليوم الثلاثاء وكبح جماح الهبوط المفترض وربما اسهم في عدم الهبوط المتوقع ان الكبار حرصوا على عدم التصريف بسعر منخفض على امل ان يتحسن سعر النفط في اليوم التالى او ترتفع الاسواق العالمية ( الامريكية ) مما يساعدهم على تصريف المزيد بسعر مرتفع وكيف رأينا انه في نهاية الجلسة بدء التصريف بشكل اكبر مما ساهم في هبوط اكبر للمؤشر ..
اعود الى الان الى الوضع المتوقع للسوق يوم غدا الاربعاء ..
الوضع ليس جيدا لمن هو داخل السوق ولايملك السيولة التى تمكنه من الشراء في قادم الايام .. وسوف يكون الهبوط بشكل كبير منذ افتتاح السوق ولن يحدث مثلما حدث خلال اليوم بتماسك السوق لفترة ثم بداية الهبوط مما يتيح الفرصة لمن رغب في التصريف قبل الهبوط الكبير ..
النفط هبوطه حتى اللحظة تجاوز ٨،٥٪ والمؤشرات العالمية هابطة بنسبة تتجاوز ٢.٥٪ والاسواق الامريكية تتداول على حتى اللحظة على هبوط قارب ٣٪ والاخبار الواردة من اليابان والصين غير مطمئنة ..
المؤشر والله اعلم متجه الى اقل من ٧٠٠٠ خلال اليومين القادمين ( الاربعاء والخميس ) وربما يرتد من نفس النقطة التى ارتد منها اخر مرة في حال تحسنت الاخبار العالمية المؤثرة في السوق قبل تداول الخميس .. اما في حال استمرت بنفس السوء فربما يستمر الهبوط اكثر من ذلك ..
لمن كان خارج السوق او من يملك السيولة فأن (بداية الشراء) يكون بعد كسر المؤشر للنقطة ٧٣٠٠ ويحدد نقاط معينة مستقبلا لكل عملية شراء تبعا لتوقعاته وامكانياته ..
والله يرزق الجميع
غدا الاربعاء ١١/١٨ اول ايام الهبوط الجديد..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق