اخواني .. هذا مايحدث
مع إضافه لمحاولة معرفه الطريق
هذاءوجهةنظربدوي مطنوخ ومن اراد الاخذها او ارميهابحر
بدأت الشراره قبل عده أعوام من (بكين) من خلال الترويج للبورصه والاستثمار بأسهم الشركات .. فدخل 90 مليون مستثمر صيني للأسواق ... 99% منهم جهله بأبجديات الاستثمار قام أغلبهم ب الاقتراض للدخول - في ذلك الوقت كان نمو الصين سنوياً يتعدى 13% ... مما انعش السوق وأخذه لأسعار عاليه .. واستمر الربيع لأكثر من عام .. مما جعل الصين القائد النامى الذي ينظر له الجميع بعين الاحترام !!
في هذا العام والعام الذي سبقه بدأ الأقتصاد الصيني يسجل تباطيء ملحوظ .. فبدأت التقارير الصحفيه ترسم المستقبل بعين متشائمه .. زادت الطين بله .. ف تدافع بعض كبار المستثمرين وصغار المسثمرين للخروج .. مما أدى لزعزعة استقرار البورصه !!
في هذا الوقت الذي تعاني في الصين ازمه ثقه .. أصدرت قوانين تمنع بيع حصص كل من يملك نسبه 5% من أي شركه .. ودفعت بالمليارات من خلال صناديق التقاعد لإعاده الثقه وقامت كذلك بقمع حريه الصحفيين بالتشهير بصفحي علي أنه سبب الفوضي الماليه ، عاد تخيلو معي ... 90 مليون صيني جاهل بأبجديات الاستثمار ولا يعرف ماذا يعني ( التدافع - الراننغ ) وكيف أنه يبخر الاموال دون أن يستفيد منها أحد - كيف تقنعه يجلس في البورصه وهو يرى المستثمرين الكبار لديهم حظر بيع لمده 6 أشهر فقط؟؟ .. وكيف تقنعه يجلس وهو يري الأسعار كل يوم تقل؟؟؟ - طبيعي أن يحدث تدافع قريباً مالم تغلق البورصه !
توقفنا عند ( مالم تغلق البورصه ) وهذا يدخلنا لموضوع آخر ... وهو تأثر السوق الأمريكي بالصيني .. مما ينتج عنه تأثر الصيني ب الأمريكي بشكل مضاعف ، كيف؟
في الوقت الذي تعاني منه الصين من أزمتها الداخليه ( العاديه - علي مستوي العالم ) يقف مؤشر الداو جونز اسفل ترند صاعد علي اليومي والاسبوعي ... الترند كسر فعليا ... وينتظره نزول حتي 11 ألف بشكل تدافعي .. ومن ثم نزول استمراري الي 9 الاف - والصيني ينتظر الشراره والامريكي ينتظر الشراره ، الصيني متوقف بسبب الإجراءات الحكوميه ...والامريكي متوقف بسبب الخيارات الماليه ( سبق وشرحت كيف انها تفرمل الاتجاه ) !!
طيب ... لعل البعض يتسائل
ومادخل بورصات العالم؟
بورصات العالم مستثمرين هناك ونزول هؤلاء نزول لهم - أما مايخص منطقه الشرق الأوسط والخليج تحديداً .. هو الاستثمار المالي أولا .. واسعار النفط والبتروكيماويات ثانياً ...فأنهيار هذان السوقين يعني نزول بورصات الخليج !
طيب وين اليسر بالموضوع .. كل ماقريناه عسر؟
اليسر .. والتفاؤل يكون بأن أسعار النفط
نازله أساساً .. لذا ف أن حصل كل ماكتبته أعلاه
ف النفط لن يسجل أن شاء الله أقل من 25 دولار
وهنا يكون الصين .. أزال تضخم بورصته
ويكون الأمريكي نزل الي 11 او 9 آلاف
مع إضافه لمحاولة معرفه الطريق
هذاءوجهةنظربدوي مطنوخ ومن اراد الاخذها او ارميهابحر
بدأت الشراره قبل عده أعوام من (بكين) من خلال الترويج للبورصه والاستثمار بأسهم الشركات .. فدخل 90 مليون مستثمر صيني للأسواق ... 99% منهم جهله بأبجديات الاستثمار قام أغلبهم ب الاقتراض للدخول - في ذلك الوقت كان نمو الصين سنوياً يتعدى 13% ... مما انعش السوق وأخذه لأسعار عاليه .. واستمر الربيع لأكثر من عام .. مما جعل الصين القائد النامى الذي ينظر له الجميع بعين الاحترام !!
في هذا العام والعام الذي سبقه بدأ الأقتصاد الصيني يسجل تباطيء ملحوظ .. فبدأت التقارير الصحفيه ترسم المستقبل بعين متشائمه .. زادت الطين بله .. ف تدافع بعض كبار المستثمرين وصغار المسثمرين للخروج .. مما أدى لزعزعة استقرار البورصه !!
في هذا الوقت الذي تعاني في الصين ازمه ثقه .. أصدرت قوانين تمنع بيع حصص كل من يملك نسبه 5% من أي شركه .. ودفعت بالمليارات من خلال صناديق التقاعد لإعاده الثقه وقامت كذلك بقمع حريه الصحفيين بالتشهير بصفحي علي أنه سبب الفوضي الماليه ، عاد تخيلو معي ... 90 مليون صيني جاهل بأبجديات الاستثمار ولا يعرف ماذا يعني ( التدافع - الراننغ ) وكيف أنه يبخر الاموال دون أن يستفيد منها أحد - كيف تقنعه يجلس في البورصه وهو يرى المستثمرين الكبار لديهم حظر بيع لمده 6 أشهر فقط؟؟ .. وكيف تقنعه يجلس وهو يري الأسعار كل يوم تقل؟؟؟ - طبيعي أن يحدث تدافع قريباً مالم تغلق البورصه !
توقفنا عند ( مالم تغلق البورصه ) وهذا يدخلنا لموضوع آخر ... وهو تأثر السوق الأمريكي بالصيني .. مما ينتج عنه تأثر الصيني ب الأمريكي بشكل مضاعف ، كيف؟
في الوقت الذي تعاني منه الصين من أزمتها الداخليه ( العاديه - علي مستوي العالم ) يقف مؤشر الداو جونز اسفل ترند صاعد علي اليومي والاسبوعي ... الترند كسر فعليا ... وينتظره نزول حتي 11 ألف بشكل تدافعي .. ومن ثم نزول استمراري الي 9 الاف - والصيني ينتظر الشراره والامريكي ينتظر الشراره ، الصيني متوقف بسبب الإجراءات الحكوميه ...والامريكي متوقف بسبب الخيارات الماليه ( سبق وشرحت كيف انها تفرمل الاتجاه ) !!
طيب ... لعل البعض يتسائل
ومادخل بورصات العالم؟
بورصات العالم مستثمرين هناك ونزول هؤلاء نزول لهم - أما مايخص منطقه الشرق الأوسط والخليج تحديداً .. هو الاستثمار المالي أولا .. واسعار النفط والبتروكيماويات ثانياً ...فأنهيار هذان السوقين يعني نزول بورصات الخليج !
طيب وين اليسر بالموضوع .. كل ماقريناه عسر؟
اليسر .. والتفاؤل يكون بأن أسعار النفط
نازله أساساً .. لذا ف أن حصل كل ماكتبته أعلاه
ف النفط لن يسجل أن شاء الله أقل من 25 دولار
وهنا يكون الصين .. أزال تضخم بورصته
ويكون الأمريكي نزل الي 11 او 9 آلاف
هل ممكن يحدث هذاء الله اعلى واعلم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق