الاثنين، 4 ديسمبر 2017

نقاش برنامج ابغا اتزوج

في هذا اليوم الاثنين 16/3/1439هـ وبعد صلاة الظهر سمعت برنامج بالراديو في محطة fm بعنوان ابغا اتزوج تقدمه احد الاخوات لم احفظ اسمها
يتحدث عن عضل البنات وحرمانهن من الزواج واكثر مايقال عن هذا البرنامج انه برنامج تحريضي لان المذيعه تشجع البنات بكلام معناه يجوز ان تشتكي البنت
ولي امرها لتتمكن من الزواج ممن تريده بكلام يدل على هذا المعنى وكان بعض المتصلين لمجرد الاتصال بالبرنامج فقط يويدون وجهة نظرها اتصل احد الاخوه
وكان غير مويد لوجهة نظر البرنامج وقال مامعناه انها لو تزوجت بدون رضا ولي امرها ثم تخاصمت مع زوجها قال انتي اشتكيتي والدك فلم يعطوه وقت وانهو مكالمته
لماذا هذا التحريض هذا تسمعه بعض الجاهلات وتفتكر ان هذا هو الصح بينما هو الخطا
وهذا الموضوع ناقشته احد الصحفيات ( واسمها جاها - او فلانه جاها )قبل اكثر من 20 سنه في احد الجرايد وفي الختام طرحت رايها المعارض بشده لرفع دعوى على ولي الامر
وان البنت لاغنا لها عن اسرتها مهما كونت من اسره او مال ولا يجب ان تعكر صفو العلاقه بينها وبين اسرتها
ومن الافضل لمذيعة fm ان تقول تلجا البنت لامها لعمها لخالها لجدها اما تشتكي للجهات الرسميه فهذا لايجب ان تشجع عليه
نعود لمن يقول ان الاب يعضل بنته ويمنعها من الزواج فهذا غير صحيح الرجل عند ماتبلغ بنته 24 سنه ماتزوجت يتضايق اكثر منها واكثر من امها
اما قول تاخذ من تبغى فهذا لا منهو الي هي تبغى هل هي تعرفه هذ جاها عن طريق زميلتها او خت زميلتها او قريبتها والتي جابته عجبت بشكله لاتعرف عنه شي
لابد ان يقتنع الاب بالخاطب -- ومن يقول ان الاب يمنع بنته من اجل راتبها غير صحيح الرجل شرفه يسوى عنده الدنيا كلها
فعند ما يبقيها عنده من اجل راتبها حتى يفوتها القطار ماذا يعمل فيها بعد ذلك
الرجل رباها من الطفوله مرورا بمراحل الدراسه ابتدائي متوسط ثانوي جامعه والى ان توظفة وزوجها مانتظر منها مردود
والكثير منهن لم يستفيد منها ابوها ايشي
الموضوع يحتاج الى شرح طويل ولكن بالنهايه اقول ان معظم عراقيل زواج البنات هن السبب فيه وامهاتهن خاصه اذا كانت الام مطلقه او على خلاف مع الاب







نقاش برنامج ابغا اتزوج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق