السلام عليكم ورحمة الله
كشف رصد أجرته صحيفة مال الاقتصادية أن المبالغ التي حصل عليها 70 من كبار التنفيذيين في قطاع البتروكيماويات بلغت 167.3 مليون ريال بارتفاع 10.1 مليون عن ماتم صرفه في 2014 والبالغ 157.4 مليون ريال. وذلك على الرغم من تراجع الأرباح المجمعة لـ 14 شركة بتروكيماويات الى 21.25 مليار ريال، بانخفاض 38% عن أرباح العام 2014 البالغة 34.3 مليار ريال، وجاءت التراجعات القوية في شركات القطاع بسبب الانهيار الحاصل في أسعار النفط .
وجاءت أغلب الزيادة في مبالغ كبار التنفيذيين للعام 2015 بسبب ارتفاع المبالغ التي حصل عليها كبار تنفيذي 4 شركات هي (كيان وسبكيم والمتقدمة والتصنيع) بـ 30% و27% و16% و13% على الترتيب عن ماتم صرفه في 2014. وقفزت المبالغ التي حصل عليها 6 من كبار التنفيذيين في شركة كيان الى 10.75 مليون ريال بارتفاع 30% عن المبالغ التي صرفت في 2014 البالغة 8.25 مليون ريال، وذلك على الرغم من الخسائر القاسية التي حققتها الشركة في 2015 والبالغة 1.2 مليار ريال.
وبلغت المبالغ التي حصل عليها كبار التنفيذيين في شركة سبكيم 14.4 مليون ريال، بارتفاع 27% عن ماتم صرفه في العام السابق، التي كانت 11.6 مليون فقط، وذلك على الرغم من تراجع أرباح الشركة الى 288 مليون في 2015 وبانخفاض فاق الـ 52% عن 2014.
وحصل كبار تنفيذي شركة المتقدمة على 17.5 مليون ريال بزيادة 16% عن 2014 التي كانت 15 مليون ريال، بينما حصل 6 من كبار التنفيذيين في شركة التصنيع على 27.8 مليون بارتفاع 13% عن 2014 التي كانت 24.5 مليون ريال، في الوقت الذي حولت الشركة أرباح العام 2014 البالغة أكثر من مليار ريال الى خسائر 1.4 مليار ريال في 2015.
من جهة أخرى حافظت شركة سابك على المستوى التاريخي الذي حققته العام السابق لرواتب كبار التنفيذيين، حيث بلغ اجمالي ما حصل عليه يوسف بن عبدالله البنيان و4 أخرون من كبار التنفيذيين 44.8 مليون ريال بنهاية العام 2015، ويعد هذا المبلغ هو ثاني أعلى في تاريخ الشركة لكبار التنفيذيين على الأقل في الـ 6 سنوات الماضية، حيث كانت الشركة صرفت 17.5 مليون في 2010 وما يعادل 26 مليون ريال في 2011 وقفز الى 34 مليون في 2012 ثم تراجع إلى 29 مليون ريال في العام 2013، وأخيراً 45 مليون ريال في 2014.
واحتل كبار التنفيذيين في شركة سابك الصدارة من حيث المبالغ التي حصلوا عليها، بمتوسط 9 مليون لكل منهم، وتصدر يوسف بن عبدالله البنيان كبار التنفذيين من حيث المبالغ المتحصل عليها لقطاع البتروكيماويات.
يشار الى أن شركة سابك حققت 18.8 مليار أرباح في 2015 بانخفاض 20% عن أرباح 2014 التي كانت 23.4 مليار ريال. وبالرغم من تراجع أرباح كامل القطاع في 2015 مقارنة بـ 2014، الا أن 8 شركات من قطاع البتروكمياويات زادت المبالغ المدفوعة لكبار التنفيذيين في 2015 مقارنة بما كانت عليه في 2014، فيما انخفضت في 6 شركات أخرى.
[IMG]http://ift.tt/1ONmbz3]
من جهة أخرى بلغت المكافأة التي حصل عليها 122 عضو من أعضاء مجالس ادارات قطاع البتروكيماويات السعودية 36.4 مليون ريال، بتراجع طفيف عن ماتم صرفه في 2014 والبالغ 36.6 مليون ريال. ويتكون أعضاء مجلس الادارة لعدد 14 شركة من 122 عضو بمعدل 300 ألف ريال لكل عضو مجلس ادارة. وتصدرت المكافآت التي صرفت لأعضاء مجلس ادارة شركة سابك بـ 6.8 مليون ثم شركة التصنيع الوطنية بـ6.5 مليون ريال .
[IMG]http://ift.tt/1ONmbz3]
عضوا في مجلسي إدارة STC و"موبايلي" يحصلون على 4.7 مليون فقط
بالأسماء.. “مال” ترصد 15 تنفيذيا في قطاع الاتصالات يحصلون على 63 مليون و”موبايلي” تواصل منع المكافآت

من جهة أخرى بلغ ماحصل عليه أعضاء مجلس الادارة في “STC” وموبايلي 4.3 مليون ريال فقط لعدد 19 من أعضاء مجلسي الادارة 10 منهم في “موبايلي” و9 لشركة الاتصالات السعودية، فيما لم يتقاضى أياً من أعضاء مجلس ادارة شركة زين أي مبالغ خلال 2015، وذلك بتراجع كبير عن ما تم صرفه لأعضاء مجلس ادارة الشركتين في 2014 والذي كان 13.3 مليون ريال

كشف رصد لصحيفة مال أن المبالغ التي حصل عليها 69 من كبار التنفيذيين في البنوك السعودية بلغت 350.8 مليون ريال، خلال 2015، كرواتب ومكافآت تحفيزية وبدلات، وجاء البنك الأهلي الأكثر سخاءاً بـ 41.6 مليون ريال، حصل عليها سعيد محمد الغامدي و5 أخرون من كبار التنفذيين في البنك، يشار الى البنك نمت أرباحه بنسبة 5% بعد ان حقق 9.1 مليار ريال، مقارنة بـ8.7 مليار في 2014.
وجاء ثانيا في قطاع المصارف البنك العربي الوطني ، حيث بلغ ما تقاضاه التنفيذيون في البنك 37.9 مليون ريال، فالبنك السعودي الفرنسي ثالثا في الترتيب بـ 37.8 مليون ريال لـ 5 من كبار التنفيذيين مقابل أرباح للبنك فاقت الـ 4 مليار في 2015.
وبالرغم من أن بنك الرياض ومصرف الراجحي يعدان من أكبر البنوك في القطاع من حيث رأس المال الا أن المبالغ التي يحصل عليها كبار التنفيذيين في البنكين جاءت من بين الأقل في القطاع بـ 21.4 مليون ريال و14.6 مليون ريال على الترتيب.
يذكر ان أرباح البنوك السعودية ارتفعت الى 43.7 مليار ريال بنهاية العام 2015 بنمو 5.4% عن أرباحها في 2014، البالغة 41.5 مليار ريال.
[IMG]http://ift.tt/1T6KmjM]
وفيما يخص مكافآت أعضاء مجالس الإدارات تصدر مجلس ادارة البنك الأهلي البنوك بحصولهم على أعلى الأموال بـ 11.8 مليون ريال، وحصل عليها منصور الميمان و8 أخرون من أعضاء المجلس بواقع 1.3 مليون لكل عضو.
وحل البنك السعودي البريطاني ثانياً بـ 10 مليون ريال صرفت لخالد سليمان صالح العليان و9 أخرون يمثلون مجلس ادارة البنك، فيما جاءت المكافآت التي حصل عليها أعضاء مجلسي ادارة بنكي البلاد والراجحي البالغة 6.3 مليون ريال و4.6 مليون ريال في المرتبة الثالثة والرابعة على الترتيب في القطاع، في الوقت التي كانت مكافآت البنك السعودي الهولندي ومصرف الانماء هي الأقل حيث بلغت 3.1 مليون و2.8 مليون على الترتيب
[IMG]http://ift.tt/1ONmbzc]
منقوووووووووول
لاحول ولاقوة الا بالله اتوقع ماخفي اعظم
لكم التعليق .....
كشف رصد أجرته صحيفة مال الاقتصادية أن المبالغ التي حصل عليها 70 من كبار التنفيذيين في قطاع البتروكيماويات بلغت 167.3 مليون ريال بارتفاع 10.1 مليون عن ماتم صرفه في 2014 والبالغ 157.4 مليون ريال. وذلك على الرغم من تراجع الأرباح المجمعة لـ 14 شركة بتروكيماويات الى 21.25 مليار ريال، بانخفاض 38% عن أرباح العام 2014 البالغة 34.3 مليار ريال، وجاءت التراجعات القوية في شركات القطاع بسبب الانهيار الحاصل في أسعار النفط .
وجاءت أغلب الزيادة في مبالغ كبار التنفيذيين للعام 2015 بسبب ارتفاع المبالغ التي حصل عليها كبار تنفيذي 4 شركات هي (كيان وسبكيم والمتقدمة والتصنيع) بـ 30% و27% و16% و13% على الترتيب عن ماتم صرفه في 2014. وقفزت المبالغ التي حصل عليها 6 من كبار التنفيذيين في شركة كيان الى 10.75 مليون ريال بارتفاع 30% عن المبالغ التي صرفت في 2014 البالغة 8.25 مليون ريال، وذلك على الرغم من الخسائر القاسية التي حققتها الشركة في 2015 والبالغة 1.2 مليار ريال.
وبلغت المبالغ التي حصل عليها كبار التنفيذيين في شركة سبكيم 14.4 مليون ريال، بارتفاع 27% عن ماتم صرفه في العام السابق، التي كانت 11.6 مليون فقط، وذلك على الرغم من تراجع أرباح الشركة الى 288 مليون في 2015 وبانخفاض فاق الـ 52% عن 2014.
وحصل كبار تنفيذي شركة المتقدمة على 17.5 مليون ريال بزيادة 16% عن 2014 التي كانت 15 مليون ريال، بينما حصل 6 من كبار التنفيذيين في شركة التصنيع على 27.8 مليون بارتفاع 13% عن 2014 التي كانت 24.5 مليون ريال، في الوقت الذي حولت الشركة أرباح العام 2014 البالغة أكثر من مليار ريال الى خسائر 1.4 مليار ريال في 2015.
من جهة أخرى حافظت شركة سابك على المستوى التاريخي الذي حققته العام السابق لرواتب كبار التنفيذيين، حيث بلغ اجمالي ما حصل عليه يوسف بن عبدالله البنيان و4 أخرون من كبار التنفيذيين 44.8 مليون ريال بنهاية العام 2015، ويعد هذا المبلغ هو ثاني أعلى في تاريخ الشركة لكبار التنفيذيين على الأقل في الـ 6 سنوات الماضية، حيث كانت الشركة صرفت 17.5 مليون في 2010 وما يعادل 26 مليون ريال في 2011 وقفز الى 34 مليون في 2012 ثم تراجع إلى 29 مليون ريال في العام 2013، وأخيراً 45 مليون ريال في 2014.
واحتل كبار التنفيذيين في شركة سابك الصدارة من حيث المبالغ التي حصلوا عليها، بمتوسط 9 مليون لكل منهم، وتصدر يوسف بن عبدالله البنيان كبار التنفذيين من حيث المبالغ المتحصل عليها لقطاع البتروكيماويات.
يشار الى أن شركة سابك حققت 18.8 مليار أرباح في 2015 بانخفاض 20% عن أرباح 2014 التي كانت 23.4 مليار ريال. وبالرغم من تراجع أرباح كامل القطاع في 2015 مقارنة بـ 2014، الا أن 8 شركات من قطاع البتروكمياويات زادت المبالغ المدفوعة لكبار التنفيذيين في 2015 مقارنة بما كانت عليه في 2014، فيما انخفضت في 6 شركات أخرى.
[IMG]http://ift.tt/1ONmbz3]
من جهة أخرى بلغت المكافأة التي حصل عليها 122 عضو من أعضاء مجالس ادارات قطاع البتروكيماويات السعودية 36.4 مليون ريال، بتراجع طفيف عن ماتم صرفه في 2014 والبالغ 36.6 مليون ريال. ويتكون أعضاء مجلس الادارة لعدد 14 شركة من 122 عضو بمعدل 300 ألف ريال لكل عضو مجلس ادارة. وتصدرت المكافآت التي صرفت لأعضاء مجلس ادارة شركة سابك بـ 6.8 مليون ثم شركة التصنيع الوطنية بـ6.5 مليون ريال .
[IMG]http://ift.tt/1ONmbz3]
عضوا في مجلسي إدارة STC و"موبايلي" يحصلون على 4.7 مليون فقط
بالأسماء.. “مال” ترصد 15 تنفيذيا في قطاع الاتصالات يحصلون على 63 مليون و”موبايلي” تواصل منع المكافآت
من جهة أخرى بلغ ماحصل عليه أعضاء مجلس الادارة في “STC” وموبايلي 4.3 مليون ريال فقط لعدد 19 من أعضاء مجلسي الادارة 10 منهم في “موبايلي” و9 لشركة الاتصالات السعودية، فيما لم يتقاضى أياً من أعضاء مجلس ادارة شركة زين أي مبالغ خلال 2015، وذلك بتراجع كبير عن ما تم صرفه لأعضاء مجلس ادارة الشركتين في 2014 والذي كان 13.3 مليون ريال
كشف رصد لصحيفة مال أن المبالغ التي حصل عليها 69 من كبار التنفيذيين في البنوك السعودية بلغت 350.8 مليون ريال، خلال 2015، كرواتب ومكافآت تحفيزية وبدلات، وجاء البنك الأهلي الأكثر سخاءاً بـ 41.6 مليون ريال، حصل عليها سعيد محمد الغامدي و5 أخرون من كبار التنفذيين في البنك، يشار الى البنك نمت أرباحه بنسبة 5% بعد ان حقق 9.1 مليار ريال، مقارنة بـ8.7 مليار في 2014.
وجاء ثانيا في قطاع المصارف البنك العربي الوطني ، حيث بلغ ما تقاضاه التنفيذيون في البنك 37.9 مليون ريال، فالبنك السعودي الفرنسي ثالثا في الترتيب بـ 37.8 مليون ريال لـ 5 من كبار التنفيذيين مقابل أرباح للبنك فاقت الـ 4 مليار في 2015.
وبالرغم من أن بنك الرياض ومصرف الراجحي يعدان من أكبر البنوك في القطاع من حيث رأس المال الا أن المبالغ التي يحصل عليها كبار التنفيذيين في البنكين جاءت من بين الأقل في القطاع بـ 21.4 مليون ريال و14.6 مليون ريال على الترتيب.
يذكر ان أرباح البنوك السعودية ارتفعت الى 43.7 مليار ريال بنهاية العام 2015 بنمو 5.4% عن أرباحها في 2014، البالغة 41.5 مليار ريال.
[IMG]http://ift.tt/1T6KmjM]
وفيما يخص مكافآت أعضاء مجالس الإدارات تصدر مجلس ادارة البنك الأهلي البنوك بحصولهم على أعلى الأموال بـ 11.8 مليون ريال، وحصل عليها منصور الميمان و8 أخرون من أعضاء المجلس بواقع 1.3 مليون لكل عضو.
وحل البنك السعودي البريطاني ثانياً بـ 10 مليون ريال صرفت لخالد سليمان صالح العليان و9 أخرون يمثلون مجلس ادارة البنك، فيما جاءت المكافآت التي حصل عليها أعضاء مجلسي ادارة بنكي البلاد والراجحي البالغة 6.3 مليون ريال و4.6 مليون ريال في المرتبة الثالثة والرابعة على الترتيب في القطاع، في الوقت التي كانت مكافآت البنك السعودي الهولندي ومصرف الانماء هي الأقل حيث بلغت 3.1 مليون و2.8 مليون على الترتيب
[IMG]http://ift.tt/1ONmbzc]
منقوووووووووول
لاحول ولاقوة الا بالله اتوقع ماخفي اعظم
لكم التعليق .....
مال ترصد اين تذهب سيولة شركات السوق والتي قد تكون سبب خسائرها وعدم توزيع ارباح مجزيه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق