السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بإذن الله في هذه الورشة سوف نحاول تطبيق الإستراتيجية و خطواتها ...... أما بالنسبة للإستراتيجية نفسها فقد تم شرحها سابقا على هذا الموضوع ( http://ift.tt/1pXZAM0 ) .
وجب التنبيه بعدم إستخدام الإستراتيجية على الحساب الحقيقي إلا بعد تجربته فترة مناسبة .
سوف نحاول في هذه الورشة أن نطبق :
1 / الإدارة المالية الخاصة بالإستراتيجية ....... سهلة و خاصة لو أستخدمنا برنامج الإكسيل لترتيب الأمور فيها .
2 / طريقة التتبع ....... لأنه مهم جدا ..... و حنشوف مع التطبيق قد ايش هو سهل و مفيد .... و هي أهم نقطة وجب أن نتعلمها ..... أما جميع الأمور الأخرى فهي إختيارة على حسب ما يراه المتداول و هي نوع من المرونة .
3 / كيفية البحث عن الفرص .
4 / المرونة و كيفية دمج الإستراتيجية مع أي إستراتيجية و مع أي توقع يخطر على بالك .
نقاط مهمة :
الفريم المستخدم هو اليومي ....
الدخول في شركة ...... إن تم الخروج منها للسلبية فإنه لن يتم الدخول في شركة أخرى ...... بل ننتظر إلين يدخل السهم في الإيجابية ثمن ندخل مرة أخر ..... ليست بالضرورة و لكنها وجهة نظر .
البيع و الشراء سوف يكون بسعر الإغلاق .
الإدارة المالية :
1 / يتم الدخول بثلثي المبلغ ..... قد تكون في أكثر من شركة .
2 / الثلث المتبقي سيكون للتعديل .
3 / الخروج من السهم في حال السلبية .
4 / لن يتم التعديل أبدا إلا في حال إيجابية السهم و سوف يكون بتكتيك معين :
في حال بيع كمية بخسارة :
فإنه عندما نعود للشراء فإننا نشتري بالقيمة الموجودة من عملية البيع + الخسارة المحققة في تلك العملية ..... و يتم تغطية هذه الخسارة من مبلغ التعديل .
أما في حال البيع بربح :
فإنه عندما نعود للشراء فإننا نشتري بالقيمة الموجودة من عملية البيع - الربح المحقق في تلك العملية ..... و يتم إضافة هذا الربح إلى مبلغ التعديل .
قد تكون العملية معقدة لفظيا و حسابيا و لكن ....... مع التطبيق + برنامج الإكسيل .... العملية حتكون سهلة بإذن الله .
سوف يكون تطبيقنا على شركة الراجحي , الإنماء , الأندلس ......
نعود قريبا بالشرتات إن شاء الله ........ موفقين خير .
بإذن الله في هذه الورشة سوف نحاول تطبيق الإستراتيجية و خطواتها ...... أما بالنسبة للإستراتيجية نفسها فقد تم شرحها سابقا على هذا الموضوع ( http://ift.tt/1pXZAM0 ) .
وجب التنبيه بعدم إستخدام الإستراتيجية على الحساب الحقيقي إلا بعد تجربته فترة مناسبة .
سوف نحاول في هذه الورشة أن نطبق :
1 / الإدارة المالية الخاصة بالإستراتيجية ....... سهلة و خاصة لو أستخدمنا برنامج الإكسيل لترتيب الأمور فيها .
2 / طريقة التتبع ....... لأنه مهم جدا ..... و حنشوف مع التطبيق قد ايش هو سهل و مفيد .... و هي أهم نقطة وجب أن نتعلمها ..... أما جميع الأمور الأخرى فهي إختيارة على حسب ما يراه المتداول و هي نوع من المرونة .
3 / كيفية البحث عن الفرص .
4 / المرونة و كيفية دمج الإستراتيجية مع أي إستراتيجية و مع أي توقع يخطر على بالك .
نقاط مهمة :
الفريم المستخدم هو اليومي ....
الدخول في شركة ...... إن تم الخروج منها للسلبية فإنه لن يتم الدخول في شركة أخرى ...... بل ننتظر إلين يدخل السهم في الإيجابية ثمن ندخل مرة أخر ..... ليست بالضرورة و لكنها وجهة نظر .
البيع و الشراء سوف يكون بسعر الإغلاق .
الإدارة المالية :
1 / يتم الدخول بثلثي المبلغ ..... قد تكون في أكثر من شركة .
2 / الثلث المتبقي سيكون للتعديل .
3 / الخروج من السهم في حال السلبية .
4 / لن يتم التعديل أبدا إلا في حال إيجابية السهم و سوف يكون بتكتيك معين :
في حال بيع كمية بخسارة :
فإنه عندما نعود للشراء فإننا نشتري بالقيمة الموجودة من عملية البيع + الخسارة المحققة في تلك العملية ..... و يتم تغطية هذه الخسارة من مبلغ التعديل .
أما في حال البيع بربح :
فإنه عندما نعود للشراء فإننا نشتري بالقيمة الموجودة من عملية البيع - الربح المحقق في تلك العملية ..... و يتم إضافة هذا الربح إلى مبلغ التعديل .
قد تكون العملية معقدة لفظيا و حسابيا و لكن ....... مع التطبيق + برنامج الإكسيل .... العملية حتكون سهلة بإذن الله .
سوف يكون تطبيقنا على شركة الراجحي , الإنماء , الأندلس ......
نعود قريبا بالشرتات إن شاء الله ........ موفقين خير .
ورشة عمل لتطبيق إستراتيجية مان تو مان .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق