بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي المتصفح فضلا اضغط على الرابط تظهر لك النتائج
لكم مني كل تقدير ومحبة اخوكم ابو سيف ونسال الله الجنه ثم التوفيق
===========================================================================================================
===============================================================================
=====================================================================================
==============================================================================================
================================================================================================
زين تمدد عقد "تاتش".. وتنتظر الحكم بـ"ضريبة العمالة" منتصف مارس
01 مارس 2016 03:22 م
زين
زين ZAIN
الكويت - مباشر: قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين ZAIN) ، المُدرجة ببورصة الكويت، إن المحكمة حجزت الدعوى المقامة من وكيل وزارة المالية بصفته، ضد الشركة للحكم في 15 مارس 2016.
وأوضحت الشركة في بيان للسوق اليوم، أن الجلسة المحددة لنظر قضية ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العامين 2001-2002 المقامة من وكيل وزارة المالية، اليوم كانت للاطلاع.
كان وكيل وزارة المالية قد أقام دعوى ضد الشركة بشأن ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العامين 2001-2002 والتي يطالب فيها بضريبة مالية قدرها 945 ألف دينار.
وفي إفصاح آخر، قالت الشركة إنها قامت بتمديد عقد إدارة شركة (تاتش - بإدارة زين) في لبنان لمدة شهر واحد، اعتباراً من 1 مارس 2016 وحتى 31 مارس من ذات العام.
كانت "زين" قد أعلنت مطلع شهر فبراير الماضي، أنها قامت بتمديد عقد الإدارة لمدة شهر واحد أيضاً اعتباراً من 1 فبراير وحتى 29 فبراير 2016.
واستقر سهم الشركة بنهاية تعاملات جلسة اليوم عند مستوى سعري 360 فلساً.
================================================================
الأسهم الأوروبية تتراجع صباحاً
01 مارس 2016 12:01 م
مباشر: استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء، بالمنطقة الحمراء، لتبدد مكاسبها التي سجلتها في جلسة أمس.
وبحلول الساعة 9:50 بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.4% إلى 332 نقطة.
كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني 0.4% إلى 6074 نقطة.
وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي 0.5% ليصل إلى 4330 نقطة.
وهبط المؤشر الألماني "داكس" 0.1% إلى 9482 نقطة.
==============================================================
الأسواق الأمريكية تستهل تعاملات الأسبوع على تراجعات جماعية
01 مارس 2016 12:23 ص
مباشر: أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، على تراجعات جماعية مع ارتفاع النفط.
وتراجع مؤشر داوجونز الصناعي 0.74% إلى مستويات 16.517 نقطة بخسارة 123 نقطة، فيما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة تبلغ 0.82% ليفقد 16 نقطة، ليغلق عند 1932 نقطة.
وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنحو 0.71% ليخسر 32 نقطة وصولاً لمستويات الـ4558 نقطة.
================================================================
التحفيز الصيني يدفع المؤشرات الآسيوية للصعود
01 مارس 2016 10:44 ص
من: محمود جمال
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من القرارات التحفيزية في الصين.
وخفض "البنك المركزي" الصيني، أمس الاثنين، نسبة الاحتياطي النقدي المطلوب من البنوك التجارية وضعها لديه بمقدار نصف نقطة مئوية، بدءاً من اليوم وذلك للمرة الأولى هذا العام.
وارتفع مؤشر نيكي 0.4% إلى 16085 نقطة. وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.2% إلى 1300 نقطة.
وارتفع مؤشر شنغهاي الصيني المركب 1.7% إلى 2733.17 نقطة.
وقال رائد الخضر، رئيس قسم الدراسات الاقتصادية في مجموعة أمانة كابيتال لـ"مباشر": إن السياسيات التحفيزية للصين أعطت إشارة إيجابية وقتية للمضاربين لزيادة مراكزهم الشرائية الانتقائية.
ووفقاً لوكالة أنباء شينخوا الصينية، فإن البنك قام بخفض نسبة الاحتياطي خمس مرات خلال العام الماضي؛ وذلك في سبيل تعزيز النمو الاقتصادي الذي بلغ 6.9% في 2015، مسجلاً أقصى نسبة تباطؤ له خلال ربع قرن من الزمان.
وقال الخضر: ننتظر، خلال الأسبوع الجاري، بيانات صينية مهمة تحدد مسار السوق والتي تتمثل في قراءة مبيعات قطاع الصناعات التحويلية الصيني.
وأظهر مسح رسمي نشر اليوم على موقع المكتب الوطني للإحصاءات بالصين، أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات خارج قطاع التصنيع سجل انخفاضاً إلى 52.7 من 53.5 في يناير الماضي.
=============================================================
مشتريات الإماراتين والمؤسسات تدعم بورصة دبي لتواصل صعودها
01 مارس 2016 03:14 م
دبي - مباشر: حافظت بورصة دبي المالي على وتيرة صعودها اليوم، الثلاثاء، بدعم من مشتريات المحليين إضافة إلى المؤسسات.
وأغلق المؤشر العام مرتفعاً لأعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي، بدعم مباشر من أرابتك الذي تصدر ارتفاعات السوق.
وبلغ قيمة التعاملات الشرائية للإمارتيين 1.007 مليار درهم مقابل تعاملات بيعية قيمتها 985.22 مليون درهم لتحقق صافي مشتريات قيمتها 22.28 مليون درهم.
كما بلغ صافي قيمة مشتريات الاستثمار المؤسسي 87.9 مليون درهم، بعد ما قاموا بشراء ما قيمته 365.74 مليون درهم مقارنة ببيع ما قيمته 277.84 مليون درهم.
واشترى العرب بما قيمته 430.1 مليون درهم مقابل بيع بما قيمته 441.5 مليون درهم لتبلغ المحصلة البيعية 11.4 مليون درهم.
فيما غلب البيع على تعاملات الأجانب وبلغ صافي المبيعات 22.28 مليون درهم، وتم تنفيذ عمليات شرائية قيمتها 847.4 مليون درهم مقابل 869.68 مليون قيمة العمليات البيعية.
ومن الناحية أخرى، بلغ صافي مبيعات الخليجين قيمتها 234.6 مليون درهم، من خلال تنفيذ عمليات شرائية 292.6 مليون درهم مقابل تنفيذ عمليات البيعية 258.5 مليون درهم.
==============================================================
مؤشر قطر يرتفع 0.78% ويعوض خسائر أمس
01 مارس 2016 01:56 م
الدوحة - مباشر: ارتفع المؤشر العام للبورصة القطرية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، معوضاً خسائره أمس.
وأنهى المؤشر الجلسة مرتفعاً 0.78%، رابحاً 76.93 نقطة، بإقفاله عند مستوى 9969.25 نقطة.
وارتفع مؤشر قطر لجميع الأسهم 0.88% بإقفاله عند مستوى 2709.7 نقطة، وارتفع كذلك مؤشر الريان الإسلامي 0.74% عند مستوى 3678.55 نقطة.
وارتفعت قيمة التداول اليوم 49.8% لتصل إلى 606.3 مليون ريال، مقابل 404.8 مليون ريال بجلسة أمس الاثنين.
وبلغ حجم التداول اليوم 13.34 مليون سهم من خلال تنفيذ 5.2 ألف صفقة، مقارنة بـ 10.07 مليون سهم، بتنفيذ 6.47 ألف صفقة بالجلسة السابقة.
وارتفعت القطاعات بشكل جماعي يتصدرها التأمين بـ 5.14%، يليه البضائع بمعدل 1.88%، وكان الاتصالات صاحب أقل نسبة ارتفاع بواقع 0.04%.
وتصدر سهم "الأهلي" الأسهم الرابحة عند الإقفال بـ 9.95%، بينما تصدر سهم "الميرة" الأسهم المتراجعة بمعدل 1.72%.
واحتل سهم "الأهلي" نشاط التداول على كافة المستويات، بأحجام بلغت 3.53 مليون سهم، بقيمة 148.7 مليون ريال.
وكان المؤشر القطري أنهى جلسة أمس الاثنين بتراجع 0.36%، بإقفاله عند مستوى 9892.32 نقطة، فاقداً 35 نقطة.
===================================================================
محللون: توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز
01 مارس 2016 08:13 ص
من: محمود جمال
مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تحاول أسواق الخليج ومصر التماسك عند مستوياتها الحالية خلال جلسة الثلاثاء - منتصف جلسات الأسبوع الجاري، مع اتجاه المستثمرين لتبادل بعض المراكز بالأسهم؛ تزامناً مع استمرار صعود النفط وتباين الأسواق العالمية.
وقال المحللون لـ مباشر: إن أسواق المنطقة أغلقت على تباين يوم أمس الاثنين بعد تبدد مكاسب بورصات السعودية ومصر وقطر المبكرة في ظل عمليات بيع الهدف منها جني الأرباح.
ومع استمرار دفع صعود أسعار النفط معنويات المستثمرين للأعلى أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات الاثنين، على ارتفاع، بينما واصلت الأسهم الأمريكية أداءها السلبي.
وتوقع محمود أبوزيد، محلل أسواق الخليج لدى "نماء للاستشارات"، لـ "مباشر": "أن تشهد أسواق الخليج استكمالاً لأدائها المتباين خلال جلسة الثلاثاء".
وأضاف أبوزيد لـ "مباشر": أن أسواق المنطقة بدأت تشهد عودة مزيد من مستثمري الأجل الطويل، وإقبالهم على شراء الأسهم المتضررة وسط دلالات على أن بداية تعافٍ مرتقب لأسعار النفط، بعد استقرار برنت فوق 35 دولاراً للبرميل لعدة جلسات.
ففي الإمارات، قفز سهم أرابتك للإنشاءات 14.3% إلى 1.44 درهم، وصعد سهم أملاك للتمويل 12.8%، بالغاً أعلى قيمة تعاملات له منذ 2009.
وارتفع سهم سوق دبي المالي البورصة 7.8%، وزاد سهم إشراق العقارية 5.5%، وصعد سهم بنك الخليج الأول 3.2%.
وقال المحلل الفني لحركة أسواق المال، عبدالله الجبلي، لـ مباشر: أتوقع استمرار الأداء الإيجابي ببعض بورصات المنطقة وعلى الأخص الأسهم الإماراتية التي جذبت أنظار المحافظ مؤخراً.
وقال الجبلي مع التوقع بغداء جيد للأسهم الخليجية يجب رفع درجة الحذر عند اقتراب المؤشرات من الدعوم.
وأشار الجبلي إلى أن الاتجاه لاستكمال الصعود وتجاوز المقاومات في الجلسات الثلاثة القادمة من الأسبوع الجاري إشارة جيدة فنياً.
وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات لـ"مباشر"، إن تخوفات المستثمرين لا تزال قائمة، ولكن بشكل طفيف عن ذي قبل بفعل عدم التيقن مما إن كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا هو المسيطر عليها؛ ولذلك أنصح حالياً فقط بالمضاربة السريعة بالأسهم التي وصلت لمستويات الشراء.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم بالخليج ومصر أمس الاثنين:
السعودية.. زاد المؤشر 0.01% إلى 6093 نقطة.
قطر.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 9892 نقطة.
مصر.. هبط المؤشر 0.2% إلى 6147 نقطة.
دبي.. ارتفع المؤشر 2% إلى 3240 نقطة.
أبوظبي.. صعد المؤشر 1.8% إلى 4351 نقطة.
الكويت.. انخفض المؤشر 0.1% إلى 5207 نقاط.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2% إلى 5395 نقطة.
البحرين.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 1178 نقطة.
=======================================================
"السعري" الكويتي يُغلق عند أعلى مستوياته منذ شهر ونصف
01 مارس 2016 01:30 م
من: حنان محمد
الكويت - مباشر: أنهى المؤشر السعري للسوق الكويتي تعاملات اليوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء، مسجلاً أعلى مستوياته منذ شهر ونصف، وسط تراجع للمؤشرين الوزني وكويت 15.
وارتفع مؤشر السوق السعري بنهاية الجلسة 0.54%، حيث ربح 28.26 نقطة بإقفاله عند مستوى 5235.65 نقطة.
وتراجع مؤشر السوق الوزني 0.17% حيث فقد 0.6 نقطة متدنياً إلى النقطة 357.68، كما هبط كويت 15 بمعدل 0.12% خاسراً قرابة النقطة بإقفاله عند مستوى 840.04 نقطة.
كانت المؤشرات الكويتية قد أنهت تعاملات أمس الاثنين على تباين، حيث تراجع السعري 0.1%، فيما ارتفع الوزني وكويت 15 بنسب بلغت 0.31% و0.16% على التوالي.
وقال المحلل الفني لأسواق المال، حمود الصويلح، إن المؤشر السعري اخترق نقطة مقاومة 5216 نقطة، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع ما زال ينقصه السيولة التي لا زالت ضعيفة.
وعلى صعيد التداولات، تراجعت الكميات اليوم 6.3% حيث بلغت 128.88 مليون سهم، مقارنة بأحجام جلسة الاثنين البالغة 137.49 مليون سهم.
وبلغت قيم التداولات خلال الجلسة 11.56 مليون دينار، مقارنة بـ 11.11 مليون دينار خلال تعاملات الاثنين، بارتفاع نسبته 4%.
وقال "الصويلح" في تصريحات لـ"مباشر"، إن السوق الكويتي يحتاج الآن إلى الحفاظ على تواجده فوق مستوى 5216 نقطة مع ارتفاع ملحوظ للسيولة.
وبالنسبة لأداء القطاعات اليوم، تصدر قطاع المواد الأساسية الارتفعات بنمو نسبته 2.13%، تلاه الخدمات المالية بمعدل 1.32%، بينما جاء الرعاية الصحية في مقدمة القطاعات المتراجعة بـ 2.26%.
وتصدر سهم "المدينة" الأسهم المرتفعة بـ 8.33%، بينما جاء سهم "ياكو" على رأس التراجعات بمعدل 9.17%.
وسجل سهم "أدنك" أنشط الكميات بحجم بلغ 9.05 مليون سهم بقيمة 176.5 ألف دينار، بينما حقق سهم "بيتك" أكبر القيم بسيولة تجاوزت 1.5 مليون دينار من خلال تداول 3.04 مليون سهم.
وتوقع "الصويلح"، أن تشهد جلسة الغد تذبذباً؛ وذلك نتيجة للاقتراب من تداولات نهاية الأسبوع.
وارتفعت المؤشرات الكويتية بشكل جماعي في مستهل تعاملات جلسة اليوم، حيث ارتفع السعري 0.43%، والوزني 0.42%، وكويت 15 بمعدل 3.43%.
========================================================
ابوسيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي المتصفح فضلا اضغط على الرابط تظهر لك النتائج
لكم مني كل تقدير ومحبة اخوكم ابو سيف ونسال الله الجنه ثم التوفيق
===========================================================================================================
===============================================================================
| احدث اربعين اعلان | ||||||||||||
|
||||||||||||
=====================================================================================
| احدث اربعين اعلان | |||||||||||
|
|||||||||||
==============================================================================================
| احدث اربعين اعلان | ||||||||||||
|
||||||||||||
================================================================================================
زين تمدد عقد "تاتش".. وتنتظر الحكم بـ"ضريبة العمالة" منتصف مارس
01 مارس 2016 03:22 م
زين
زين ZAIN
الكويت - مباشر: قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين ZAIN) ، المُدرجة ببورصة الكويت، إن المحكمة حجزت الدعوى المقامة من وكيل وزارة المالية بصفته، ضد الشركة للحكم في 15 مارس 2016.
وأوضحت الشركة في بيان للسوق اليوم، أن الجلسة المحددة لنظر قضية ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العامين 2001-2002 المقامة من وكيل وزارة المالية، اليوم كانت للاطلاع.
كان وكيل وزارة المالية قد أقام دعوى ضد الشركة بشأن ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العامين 2001-2002 والتي يطالب فيها بضريبة مالية قدرها 945 ألف دينار.
وفي إفصاح آخر، قالت الشركة إنها قامت بتمديد عقد إدارة شركة (تاتش - بإدارة زين) في لبنان لمدة شهر واحد، اعتباراً من 1 مارس 2016 وحتى 31 مارس من ذات العام.
كانت "زين" قد أعلنت مطلع شهر فبراير الماضي، أنها قامت بتمديد عقد الإدارة لمدة شهر واحد أيضاً اعتباراً من 1 فبراير وحتى 29 فبراير 2016.
واستقر سهم الشركة بنهاية تعاملات جلسة اليوم عند مستوى سعري 360 فلساً.
================================================================
الأسهم الأوروبية تتراجع صباحاً
01 مارس 2016 12:01 م
مباشر: استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء، بالمنطقة الحمراء، لتبدد مكاسبها التي سجلتها في جلسة أمس.
وبحلول الساعة 9:50 بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.4% إلى 332 نقطة.
كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني 0.4% إلى 6074 نقطة.
وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي 0.5% ليصل إلى 4330 نقطة.
وهبط المؤشر الألماني "داكس" 0.1% إلى 9482 نقطة.
==============================================================
الأسواق الأمريكية تستهل تعاملات الأسبوع على تراجعات جماعية
01 مارس 2016 12:23 ص
مباشر: أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، على تراجعات جماعية مع ارتفاع النفط.
وتراجع مؤشر داوجونز الصناعي 0.74% إلى مستويات 16.517 نقطة بخسارة 123 نقطة، فيما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة تبلغ 0.82% ليفقد 16 نقطة، ليغلق عند 1932 نقطة.
وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنحو 0.71% ليخسر 32 نقطة وصولاً لمستويات الـ4558 نقطة.
================================================================
التحفيز الصيني يدفع المؤشرات الآسيوية للصعود
01 مارس 2016 10:44 ص
من: محمود جمال
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من القرارات التحفيزية في الصين.
وخفض "البنك المركزي" الصيني، أمس الاثنين، نسبة الاحتياطي النقدي المطلوب من البنوك التجارية وضعها لديه بمقدار نصف نقطة مئوية، بدءاً من اليوم وذلك للمرة الأولى هذا العام.
وارتفع مؤشر نيكي 0.4% إلى 16085 نقطة. وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.2% إلى 1300 نقطة.
وارتفع مؤشر شنغهاي الصيني المركب 1.7% إلى 2733.17 نقطة.
وقال رائد الخضر، رئيس قسم الدراسات الاقتصادية في مجموعة أمانة كابيتال لـ"مباشر": إن السياسيات التحفيزية للصين أعطت إشارة إيجابية وقتية للمضاربين لزيادة مراكزهم الشرائية الانتقائية.
ووفقاً لوكالة أنباء شينخوا الصينية، فإن البنك قام بخفض نسبة الاحتياطي خمس مرات خلال العام الماضي؛ وذلك في سبيل تعزيز النمو الاقتصادي الذي بلغ 6.9% في 2015، مسجلاً أقصى نسبة تباطؤ له خلال ربع قرن من الزمان.
وقال الخضر: ننتظر، خلال الأسبوع الجاري، بيانات صينية مهمة تحدد مسار السوق والتي تتمثل في قراءة مبيعات قطاع الصناعات التحويلية الصيني.
وأظهر مسح رسمي نشر اليوم على موقع المكتب الوطني للإحصاءات بالصين، أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات خارج قطاع التصنيع سجل انخفاضاً إلى 52.7 من 53.5 في يناير الماضي.
=============================================================
مشتريات الإماراتين والمؤسسات تدعم بورصة دبي لتواصل صعودها
01 مارس 2016 03:14 م
دبي - مباشر: حافظت بورصة دبي المالي على وتيرة صعودها اليوم، الثلاثاء، بدعم من مشتريات المحليين إضافة إلى المؤسسات.
وأغلق المؤشر العام مرتفعاً لأعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي، بدعم مباشر من أرابتك الذي تصدر ارتفاعات السوق.
وبلغ قيمة التعاملات الشرائية للإمارتيين 1.007 مليار درهم مقابل تعاملات بيعية قيمتها 985.22 مليون درهم لتحقق صافي مشتريات قيمتها 22.28 مليون درهم.
كما بلغ صافي قيمة مشتريات الاستثمار المؤسسي 87.9 مليون درهم، بعد ما قاموا بشراء ما قيمته 365.74 مليون درهم مقارنة ببيع ما قيمته 277.84 مليون درهم.
واشترى العرب بما قيمته 430.1 مليون درهم مقابل بيع بما قيمته 441.5 مليون درهم لتبلغ المحصلة البيعية 11.4 مليون درهم.
فيما غلب البيع على تعاملات الأجانب وبلغ صافي المبيعات 22.28 مليون درهم، وتم تنفيذ عمليات شرائية قيمتها 847.4 مليون درهم مقابل 869.68 مليون قيمة العمليات البيعية.
ومن الناحية أخرى، بلغ صافي مبيعات الخليجين قيمتها 234.6 مليون درهم، من خلال تنفيذ عمليات شرائية 292.6 مليون درهم مقابل تنفيذ عمليات البيعية 258.5 مليون درهم.
==============================================================
مؤشر قطر يرتفع 0.78% ويعوض خسائر أمس
01 مارس 2016 01:56 م
الدوحة - مباشر: ارتفع المؤشر العام للبورصة القطرية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، معوضاً خسائره أمس.
وأنهى المؤشر الجلسة مرتفعاً 0.78%، رابحاً 76.93 نقطة، بإقفاله عند مستوى 9969.25 نقطة.
وارتفع مؤشر قطر لجميع الأسهم 0.88% بإقفاله عند مستوى 2709.7 نقطة، وارتفع كذلك مؤشر الريان الإسلامي 0.74% عند مستوى 3678.55 نقطة.
وارتفعت قيمة التداول اليوم 49.8% لتصل إلى 606.3 مليون ريال، مقابل 404.8 مليون ريال بجلسة أمس الاثنين.
وبلغ حجم التداول اليوم 13.34 مليون سهم من خلال تنفيذ 5.2 ألف صفقة، مقارنة بـ 10.07 مليون سهم، بتنفيذ 6.47 ألف صفقة بالجلسة السابقة.
وارتفعت القطاعات بشكل جماعي يتصدرها التأمين بـ 5.14%، يليه البضائع بمعدل 1.88%، وكان الاتصالات صاحب أقل نسبة ارتفاع بواقع 0.04%.
وتصدر سهم "الأهلي" الأسهم الرابحة عند الإقفال بـ 9.95%، بينما تصدر سهم "الميرة" الأسهم المتراجعة بمعدل 1.72%.
واحتل سهم "الأهلي" نشاط التداول على كافة المستويات، بأحجام بلغت 3.53 مليون سهم، بقيمة 148.7 مليون ريال.
وكان المؤشر القطري أنهى جلسة أمس الاثنين بتراجع 0.36%، بإقفاله عند مستوى 9892.32 نقطة، فاقداً 35 نقطة.
===================================================================
محللون: توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز
01 مارس 2016 08:13 ص
من: محمود جمال
مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تحاول أسواق الخليج ومصر التماسك عند مستوياتها الحالية خلال جلسة الثلاثاء - منتصف جلسات الأسبوع الجاري، مع اتجاه المستثمرين لتبادل بعض المراكز بالأسهم؛ تزامناً مع استمرار صعود النفط وتباين الأسواق العالمية.
وقال المحللون لـ مباشر: إن أسواق المنطقة أغلقت على تباين يوم أمس الاثنين بعد تبدد مكاسب بورصات السعودية ومصر وقطر المبكرة في ظل عمليات بيع الهدف منها جني الأرباح.
ومع استمرار دفع صعود أسعار النفط معنويات المستثمرين للأعلى أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات الاثنين، على ارتفاع، بينما واصلت الأسهم الأمريكية أداءها السلبي.
وتوقع محمود أبوزيد، محلل أسواق الخليج لدى "نماء للاستشارات"، لـ "مباشر": "أن تشهد أسواق الخليج استكمالاً لأدائها المتباين خلال جلسة الثلاثاء".
وأضاف أبوزيد لـ "مباشر": أن أسواق المنطقة بدأت تشهد عودة مزيد من مستثمري الأجل الطويل، وإقبالهم على شراء الأسهم المتضررة وسط دلالات على أن بداية تعافٍ مرتقب لأسعار النفط، بعد استقرار برنت فوق 35 دولاراً للبرميل لعدة جلسات.
ففي الإمارات، قفز سهم أرابتك للإنشاءات 14.3% إلى 1.44 درهم، وصعد سهم أملاك للتمويل 12.8%، بالغاً أعلى قيمة تعاملات له منذ 2009.
وارتفع سهم سوق دبي المالي البورصة 7.8%، وزاد سهم إشراق العقارية 5.5%، وصعد سهم بنك الخليج الأول 3.2%.
وقال المحلل الفني لحركة أسواق المال، عبدالله الجبلي، لـ مباشر: أتوقع استمرار الأداء الإيجابي ببعض بورصات المنطقة وعلى الأخص الأسهم الإماراتية التي جذبت أنظار المحافظ مؤخراً.
وقال الجبلي مع التوقع بغداء جيد للأسهم الخليجية يجب رفع درجة الحذر عند اقتراب المؤشرات من الدعوم.
وأشار الجبلي إلى أن الاتجاه لاستكمال الصعود وتجاوز المقاومات في الجلسات الثلاثة القادمة من الأسبوع الجاري إشارة جيدة فنياً.
وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات لـ"مباشر"، إن تخوفات المستثمرين لا تزال قائمة، ولكن بشكل طفيف عن ذي قبل بفعل عدم التيقن مما إن كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا هو المسيطر عليها؛ ولذلك أنصح حالياً فقط بالمضاربة السريعة بالأسهم التي وصلت لمستويات الشراء.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم بالخليج ومصر أمس الاثنين:
السعودية.. زاد المؤشر 0.01% إلى 6093 نقطة.
قطر.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 9892 نقطة.
مصر.. هبط المؤشر 0.2% إلى 6147 نقطة.
دبي.. ارتفع المؤشر 2% إلى 3240 نقطة.
أبوظبي.. صعد المؤشر 1.8% إلى 4351 نقطة.
الكويت.. انخفض المؤشر 0.1% إلى 5207 نقاط.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2% إلى 5395 نقطة.
البحرين.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 1178 نقطة.
=======================================================
"السعري" الكويتي يُغلق عند أعلى مستوياته منذ شهر ونصف
01 مارس 2016 01:30 م
من: حنان محمد
الكويت - مباشر: أنهى المؤشر السعري للسوق الكويتي تعاملات اليوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء، مسجلاً أعلى مستوياته منذ شهر ونصف، وسط تراجع للمؤشرين الوزني وكويت 15.
وارتفع مؤشر السوق السعري بنهاية الجلسة 0.54%، حيث ربح 28.26 نقطة بإقفاله عند مستوى 5235.65 نقطة.
وتراجع مؤشر السوق الوزني 0.17% حيث فقد 0.6 نقطة متدنياً إلى النقطة 357.68، كما هبط كويت 15 بمعدل 0.12% خاسراً قرابة النقطة بإقفاله عند مستوى 840.04 نقطة.
كانت المؤشرات الكويتية قد أنهت تعاملات أمس الاثنين على تباين، حيث تراجع السعري 0.1%، فيما ارتفع الوزني وكويت 15 بنسب بلغت 0.31% و0.16% على التوالي.
وقال المحلل الفني لأسواق المال، حمود الصويلح، إن المؤشر السعري اخترق نقطة مقاومة 5216 نقطة، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع ما زال ينقصه السيولة التي لا زالت ضعيفة.
وعلى صعيد التداولات، تراجعت الكميات اليوم 6.3% حيث بلغت 128.88 مليون سهم، مقارنة بأحجام جلسة الاثنين البالغة 137.49 مليون سهم.
وبلغت قيم التداولات خلال الجلسة 11.56 مليون دينار، مقارنة بـ 11.11 مليون دينار خلال تعاملات الاثنين، بارتفاع نسبته 4%.
وقال "الصويلح" في تصريحات لـ"مباشر"، إن السوق الكويتي يحتاج الآن إلى الحفاظ على تواجده فوق مستوى 5216 نقطة مع ارتفاع ملحوظ للسيولة.
وبالنسبة لأداء القطاعات اليوم، تصدر قطاع المواد الأساسية الارتفعات بنمو نسبته 2.13%، تلاه الخدمات المالية بمعدل 1.32%، بينما جاء الرعاية الصحية في مقدمة القطاعات المتراجعة بـ 2.26%.
وتصدر سهم "المدينة" الأسهم المرتفعة بـ 8.33%، بينما جاء سهم "ياكو" على رأس التراجعات بمعدل 9.17%.
وسجل سهم "أدنك" أنشط الكميات بحجم بلغ 9.05 مليون سهم بقيمة 176.5 ألف دينار، بينما حقق سهم "بيتك" أكبر القيم بسيولة تجاوزت 1.5 مليون دينار من خلال تداول 3.04 مليون سهم.
وتوقع "الصويلح"، أن تشهد جلسة الغد تذبذباً؛ وذلك نتيجة للاقتراب من تداولات نهاية الأسبوع.
وارتفعت المؤشرات الكويتية بشكل جماعي في مستهل تعاملات جلسة اليوم، حيث ارتفع السعري 0.43%، والوزني 0.42%، وكويت 15 بمعدل 3.43%.
========================================================
ابوسيف
( اخر اخبار شركات السوق السعودي محدث يومي ) ( الثلاثاء) ( 2016/03/01 ) (1437/05/21)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق