الأحد، 8 أكتوبر 2017

لمن لايعرف الحقوق الاولية

الحقوق الاولية
هي حق مكتسب لمن نزلت في محفظته
حتى تستفيد منها
هناك ثلاث طرق
1- الاكتتاب
2- البيع
3-البيع والكتتاب
مثال على اسهم ملاذ ( مثلاً)
لديك 3000سهم حقوق
1- الاكتتاب 3000 ْْ×10 = قيمة الاكتتاب30000

2- البيع وهذا يحدده سعر الطلب ولك الحرية في البيع حتى الايام السته من بداية تداول الاسهم الحقوقية

3- البيع والكتتاب مثال كان سعر السهم 4.92
والا يوجد لديك سيولة مالية
تبيع جزء من الحقوق وتكتتب في جزء
مثال بعت 1500 بسعر 4.92
=7380
الباقي من اسهمك 1500 تكتتب ب 15000
ولديك من البيع 7380 تحتاج الى 7620 لتكتتب في الاسهم المذكورة

بعني كأنك اكتتبت ب 5.8 لكل سهم

ما اكتتبت ولا بعت الغالب ماتكسب شيء واذا كان هناك مبلغ فهو بسيط بسيط قد لا يذكر



وفقكم الله


لمن لايعرف الحقوق الاولية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق