الحقوق الاولية
هي حق مكتسب لمن نزلت في محفظته
حتى تستفيد منها
هناك ثلاث طرق
1- الاكتتاب
2- البيع
3-البيع والكتتاب
مثال على اسهم ملاذ ( مثلاً)
لديك 3000سهم حقوق
1- الاكتتاب 3000 ْْ×10 = قيمة الاكتتاب30000
2- البيع وهذا يحدده سعر الطلب ولك الحرية في البيع حتى الايام السته من بداية تداول الاسهم الحقوقية
3- البيع والكتتاب مثال كان سعر السهم 4.92
والا يوجد لديك سيولة مالية
تبيع جزء من الحقوق وتكتتب في جزء
مثال بعت 1500 بسعر 4.92
=7380
الباقي من اسهمك 1500 تكتتب ب 15000
ولديك من البيع 7380 تحتاج الى 7620 لتكتتب في الاسهم المذكورة
بعني كأنك اكتتبت ب 5.8 لكل سهم
ما اكتتبت ولا بعت الغالب ماتكسب شيء واذا كان هناك مبلغ فهو بسيط بسيط قد لا يذكر
وفقكم الله
هي حق مكتسب لمن نزلت في محفظته
حتى تستفيد منها
هناك ثلاث طرق
1- الاكتتاب
2- البيع
3-البيع والكتتاب
مثال على اسهم ملاذ ( مثلاً)
لديك 3000سهم حقوق
1- الاكتتاب 3000 ْْ×10 = قيمة الاكتتاب30000
2- البيع وهذا يحدده سعر الطلب ولك الحرية في البيع حتى الايام السته من بداية تداول الاسهم الحقوقية
3- البيع والكتتاب مثال كان سعر السهم 4.92
والا يوجد لديك سيولة مالية
تبيع جزء من الحقوق وتكتتب في جزء
مثال بعت 1500 بسعر 4.92
=7380
الباقي من اسهمك 1500 تكتتب ب 15000
ولديك من البيع 7380 تحتاج الى 7620 لتكتتب في الاسهم المذكورة
بعني كأنك اكتتبت ب 5.8 لكل سهم
ما اكتتبت ولا بعت الغالب ماتكسب شيء واذا كان هناك مبلغ فهو بسيط بسيط قد لا يذكر
وفقكم الله
لمن لايعرف الحقوق الاولية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق