صندوق سيادي سعودي لإدارة تريليوني دولار
أبوظبي - سكاي نيوز عربية كشف ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، عن خطط لتأسيس صندوق سيادي في محاولة لانهاء اعتماد اقتصاد المملكة على النفط.
وفي مقابلة مع وكالة بلومبرغ، أكد الأمير محمد بن سلمان إن بلاده مستعدة لمواجهة فترة طويلة من تدني أسعار النفط، التي سجلت هبوطا حادا منذ منتصف 2014 نتيجة ارتفاع الإنتاج العالمي.وشدد ولي ولي العهد السعودي على أن هبوط أسعار النفط لن يشكل خطرا على المملكة، قبل أن يعلن عن ملامح خطط لتأسيس صندوق سيادي سيدير في نهاية المطاف أصولا بقيمة تريليوني دولار.وذكر أن السعودية، التي تعد من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم، بحاجة إلى "الاستثمار المتنوع"، مشيرا إلى أن اقتصاد المملكة لن يعتمد بعد 20 سنة على "النفط بشكل رئيسي".وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى بيع ما يصل إلى خمسة في المئة من أسهم شركة النفط السعودية الحكومية أرامكو، على أن يبدأ طرح الأسهم، على الأرجح العام المقبل،وقال "الطرح العام الأولي لأرامكو وتحويل أسهمها إلى صندوق الاستثمارات العامة، سيجعلان الاستثمارات من الناحية الفنية مصدر الإيرادات للحكومة السعودية وليس النفط".
.....
هل تتوقعون هذا الخبر مشجع للسوق ؟
أعتقد انه مشجع ان شاء الله
ابو طلال
صندوق سيادي سعودي لإدارة تريليوني دولار
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق