السبت، 3 أكتوبر 2015

خبر النعيمي: انخفاض الأسعار لن يوقف استثمار المملكة في "البترول والغاز"

2015-10-02 أرقام

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، أن المملكة مستمرة في الاستثمار في جميع مراحل صناعة البترول والغاز حتى مع الانخفاض الحالي في الأسعار، بالإضافة إلى الاستثمار في المصادر الأخرى للطاقة مثل الطاقة الشمسية. وأوضح خلال كلمة له في الجلسة الخاصة بالاستثمار في مجال البترول والطاقة التي جاءت ضمن أعمال الاجتماع الوزاري الأول لوزراء البترول والطاقة لمجموعة العشرين المنعقد في مدينة اسطنبول التركية، خلال الفترة من 1 - 2 أكتوبر الجاري، أن العالم بحاجة إلى الحصول على الطاقة بشكل نظيف ومستمر ومتوفر للجميع في الوقت الحالي والأجيال القادمة في مختلف أنحاء العالم.

وأفاد النعيمي الذي رأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع، أن من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق هذا الهدف هو حركة الأسعار المؤثرة بشكل واضح على الاستثمارات الحالية والمستقبلية وبالذات على المدى الطويل في صناعة هامة كالبترول، مؤكدا أهمية الاستثمار في العلوم والأبحاث والتقنية من أجل جعل المصادر الأحفورية للطاقة أكثر نظافة وملائمة لمتطلبات البيئة، وأكثر سعادة ورخاء الأجيال القادمة.

وأضاف أن الاستثمار يشمل جميع مراحل الصناعة مثل: الاستكشاف، والإنتاج، والتكرير، والكفاءات البشرية من حيث التعليم، التدريب، والتأهيل؛ كما أن الاستثمار في التقنية والأبحاث العلمية لها أهمية خاصة لاسيما في عمليات جعل البترول والوقود الأحفوري بشكل عام أكثر ملائمة للبيئة، مبينًا أن الاستثمار يجب أن يشمل جميع مصادر الطاقة مثل : الطاقة الشمسية وغيرها.
===============================================================
من ابوسيف

اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت،
ولك الحمد بعد الرضا


=================
شكرا لمتابعتكم نسال الله الجنه والتوفيق
===============================
ابوسيف





خبر النعيمي: انخفاض الأسعار لن يوقف استثمار المملكة في "البترول والغاز"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق